رئيس التحرير
محمود المملوك

نتيجة الثانوية الأزهرية الأسبوع المقبل.. ومصدر: الإمام يتواصل مع الأوائل هاتفيًا

الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف أن نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2020-2021 يتوقع أن يتم التصديق عليها من قبل شيخ الأزهر.

وأضاف المصدر، لـ "القاهرة 24"، أن الدكتور سلامة داوود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، يستعد لعرض النتيجة النهائية على فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تمهيدًا للإعلان عن النتيجة التي ستصدر في منتصف ذلك الأسبوع، وسيتم عقد مؤتمر صحفي لها.

وأضافت المصادر أن أعمال المراجعة أوشكت على الانتهاء ويبدأ بعدها الكنترول في رصد الدرجات، وتم تحديد الأوائل على مستوى الجمهورية وأوائل المحافظات، وأن عملية الإعلان عن النتيجة كاملة بصفة عامة يتبقى عليها أيام.

 الإعلان الرسمي عن نتيجة الثانوية الأزهرية

وأوضحت المصادر أن هناك كشفًا سيتم تقديمه لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يشمل العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، وسيقدم لهم التهنئة لما بذلوه من مجهود يُسهم في تحقيقهم أعلى الدرجات، خاصة مع الظروف التي تشهدها العملية التعليمية من انتشار وباء فيروس كورونا.

وذكرت المصادر أن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، سيتولى الإعلان الرسمي عن نتيجة الثانوية الأزهرية، وأن المناطق الأزهرية في المحافظات تسلمت جميع الأوراق بعد الانتهاء من عملية التصحيح لجميع المواد.

قطاع المعاهد الأزهرية

فيما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عبر صفحته الرسمية، خطوات الدخول على رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2021، بإجراء عدة خطوات، تبدأ بالدخول على موقع بوابة الأزهر الشريف، ثم الدخول على "تبويب" قطاع المعاهد الأزهرية، والضغط على رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 من هنا.

وتأتي بعد ذلك خطوات أخرى يجب على الطالب الاستمرار فيها للحصول على النتيجة من خلال كتابة رقم جلوس الطالب بعدها يتم اختيار الشعبة، علمي أو أدبي أو علوم إسلامية، ثم الضغط على زر «استعلام» للحصول على تفاصيل نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية.

نتيجة الثانوية الأزهرية

نتيجة الثانوية الأزهرية ستكون متاحة لـ113 ألفًا و473 طالبًا وطالبة لعام 2020-2021، مقسمين على 74 ألفًا و754 طالبًا وطالبة بالقسم الأدبي، و38 ألفًا و719 طالبًا وطالبة بالقسم العلمي، في 609 لجان على مستوى الجمهورية.

وتعد محافظة الشرقية هي أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان بواقع (61)، و(16495) طالبًا وطالبة، تأتي بعدها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتا بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 من هنا.