الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب رئيس جامعة أسيوط يزور طالبة تبرعت بجزء من كبدها لإنقاذ والدها

نائب رئيس جامعة أسيوط
محافظات
نائب رئيس جامعة أسيوط
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 02:34 م

فوض الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، نائبه لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاتة غريب في زيارة الطالبة منة الله، الطالبة بالفرقة الثالثة بقسم الإعلام بكلية الآداب، خلال وجودها بمستشفى الراجحي  الجامعي للكبد والجهاز الهضمي عقب إجرائها عملية جراحية للتبرع بجزء من كبدها لإنقاذ والدها.

 استقبل نائب رئيس الجامعة في زيارته للراجحي الدكتور إيهاب فوزي، المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور شريف كامل مدير المستشفى، والدكتور بشير أبوالسعود، الأستاذ بقسم الجراحة ورئيس فريق الزرع.

وخلال زيارته أشاد الدكتور شحاتة غريب بالتصرف الطيب للطالبة الذى يعكس حبها البار لوالدها، والذي يمثل قدوة حسنة ونموذجًا لما يجب عليه أن يكون عليه الأبناء في بر الوالدين وحسن مصاحبتهم فى الدنيا وتقديرهم لتضحيات الوالدين وجهدهم في تربيتهم ونشأتهم على نحو صالح ومشرف، متمنيًا للطالبة سرعة الشفاء واستعادة كامل  صحتها وعافيتها فى أقرب وقت.

ووجه نائب رئيس الجامعة تحية شكره وتقديره لجميع القائمين على العمل بمستشفى الراجحي الجامعي، تحت إشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، وكذلك أعضاء الفريق الطبي القائم على عمليات زرع الكبد بالمستشفى، والذى يعد أحد أكثر أنواع العمليات الجراحية دقةً وتعقيدًا، والتي نجحت الجامعة في تكوين فريق طبي متميز على أعلى مستوى من التدريب والمهارة فى إحراز نجاح مشهود فى إجراء عشرات العمليات الجراحية؛ لزرع الكبد بالاعتماد على تبرع بفص من الكبد من أحد أقارب المريض.

وصرح مدير المستشفى بأن الطالبة منة الله تبلغ من العمر 19 عامًا، وتبرعت بفص من الكبد لوالدها الذي يبلغ من العمر 54 عامًا، وكان يعاني من تليف في الكبد، مؤكدًا نجاح العملية التي استغرقت نحو 10 ساعات، وشارك فيها 10 أطباء من تخصصات قسمي الجراحة والتخدير، و10 من أفراد التمريض.

 

تابع مواقعنا