الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة الثانوية العامة 2021.. وزير التربية والتعليم يرد على نظرية «العتبة الآمنة»

وزير التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزير التربية والتعليم في إحدى لجان الثانوية العامة
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 03:13 م

انتشرت العبارات الغريبة بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021 في الفترة الراهنة، حيث انساق العديد من الطلاب إلى هذه المصطلحات المزيفة، مما حرك الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى الرد على هذه الشائعات، ومن أبرزها مصطلح "العتبة الآمنة".

ويستعرض موقع  "القاهرة 24" موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 وطريقة التسجيل والاستعلام عنها وتفاصيل أخر تصريحات وزير التربية والتعليم.


نتيجة الثانوية العامة 2021 ضد "العتبة الآمنة"

 

طالبات الثانوية العامة 

رد الدكتور طارق شوقي على نظرية "العتبة الآمنة" بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث قال:" في البداية أقول أن كل هذا لا أساس له من الصحة ولا نعلم من يروجه والأعجب إنه لا يوجد شئ إسمه "العتبة الآمنة" خارج خيال مؤلف هذه النظرية".

وتابع "شوقي" في منشوره عبر صفحتة على "فيسبوك": "التصحيح هذا العام "إلكتروني" ويتم في مكان مركزي "ولا يوجد تصحيح في كونترولات" مثل الاعوام الماضية ولا يستطيع أحد الوصول للنتائج حتى الوزير شخصيا". 
 
وتحدث الوزير عن التغيير الجذري في نوعية وشكل الأسئلة وطرق التصحيح، حيث قال إن هذه الأمور تتنافى مع الأفكار القديمة والتكهنات المبنية على الأعوام الماضية،" وبالتالي كل ما يقال في هذا الشأن من خيال كاتبه فقط".

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

درجات الرأفة في نتيجة الثانوية العامة  2021


أكد الدكتور طارق شوقي، أن الوزراة لا تسخدم المنطق القديم لدرجات الرأفة ولم تضيف 10% كما هو شائع هذه الفترة، حيث أوضح  أن هناك أساليب علمية حديثة لضبط مستويات الصعوبة، تتم الآن وما تزال نتيجة الثانوية العامة 2021 في نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات الإلكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع.

لجنة امتحانات الثانوية العامة


عقوبات الغش في امتحانات الثانوية العامة

قال "شوقي" في نفس المنشور: إن الوزارة تطبق العقوبات على الطلاب الغشاشين وتحجب نتائجهم وكذلك نستخرج المؤشرات العامة، وأضاف أن الوزارة تعد قاعدة البيانات للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال أيام ولكنها  ليست جاهزة حتى الآن".

وتابع: "لمن يطلب منا النتائج قبل الموعد، نحن ليس لدينا القدرة على ذلك لأن نتيجة الثانوية العامة 2021 لم تكتمل بعد".

 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

وعن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، أوضح وزير التربية والتعليم، أنها ستتوفر بعد الإعلان عنها رسميًا في مؤتمر الوزارة بين الفترة 15 أغسطس و18 أغسطس الحالي.

ويمكن للطلاب التسجيل على رابط “القاهرة 24” للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 من هنا.

تابع مواقعنا