الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإمارات تمنح الأطباء المصريين الإقامة الذهبية.. والقوى العاملة تكشف التفاصيل

وزير القوي العاملة
تقارير وتحقيقات
وزير القوي العاملة
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 03:32 م

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يفيد بأن حكومة الإمارات دعت جميع الأطباء المقيمين في الدولة إلى التقدم للحصول على الإقامة الذهبية، التي تمنحهم وعائلاتهم إقامة طويلة لمدة 10 سنوات.
وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة - في بيان اليوم الجمعة- أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بأبو ظبي يأتي فى إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج، للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس كورونا؛ لحفظ حقوق العمالة المصرية التي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

من جهتها، أوضحت حنان شاهين رئيس مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي أن هذا القرار جاء تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمنح الإقامة الذهبية لأصحاب الكفاءات العلمية والخبرات المتميزة مما يعزز شعورهم بالاستقرار، ويسهم باستقطاب أفضل الخبرات والمهارات الصحية من مختلف دول العالم.

وأضافت أن هذه اللفتة تأتي تقديرًا لجهود أبطال خط الدفاع الأول التي أظهروها في مواجهة جائحة (كوفيد 19)، ومشاركتهم الكبيرة في مواجهتها ما أسهم بدعم الجهود التي تبذلها الحكومة للحفاظ على سلامة وصحة المجتمع.

وأشارت الملحق العمالي إلى أنه يمكن للأطباء الحاصلين على ترخيص من الهيئات التنظيمية الصحية في الدولة، التقدم بطلبات للحصول على الإقامة الذهبية حتى سبتمبر المقبل عبر الموقع الإلكتروني (smartservices.ica.gov.ae) المخصص للأطباء في إمارات الدولة، فيما يمكن للأطباء في إمارة دبي التقدم عبر المنصة (smart.gdrfad.gov.ae)، وسيعمل فريق مشترك من الجهات الحكومية المعنية على تلقي الطلبات وتقييمها، لإصدار الإقامة الذهبية للأطباء المؤهلين للحصول عليها.

ولفتت إلى أنه سيتم تخصيص 7 مراكز تابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في كل إمارات الدولة للأطباء الراغبين بتقديم طلبات الحصول على الإقامة الذهبية من خلال زيارة المراكز المخصصة بشكل شخصي.

تابع مواقعنا