الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كم أنفقت الحكومة على تطوير وإنشاء المناطق الصناعية القائمة؟

منطقة صناعية
اقتصاد
منطقة صناعية
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 05:04 م

أنفقت الحكومة المصرية نحو 10 مليارات جنيه خلال الفترة الماضية، على تطوير المناطق الصناعية القائمة، إذ أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية أنشأت 17 مجمعًا صناعيًا في عدد من المحافظات، بإجمالي 5046 وحدة صناعية، توفر نحو 48 ألف فرصة عمل مباشرة، وبتكلفة تصل لـ10 مليارات جنيه.

وخلال الفترة الماضية، أجرت وزيرة التجارة جولة بالصعيد، لبحث فرص إنشاء وتطوير عدد آخر من المجمعات الصناعية، لما تمثله من دور مهم ومحوري في تحقيق خطط التنمية الشاملة المستهدفة للصناعة المصرية.

وتحرص وزارة الصناعة على إنشاء مجمعات صناعية متخصصة تتيح للمستثمرين الحصول على وحدات مميزة ومؤهلة لبدء الإنتاج الفوري، بما يُسهم في تحقيق التكامل بين سلاسل الإنتاج والتوريد، وتوفير منتج محلي مُتميز، والحد من الاستيراد.

ويجرى حاليًا العمل على تأهيل وتطوير البنية التحتية لـ6 مناطق صناعية بمحافظتي قنا وسوهاج، في إطار برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد، الذي يستهدف 4 مناطق بمحافظة سوهاج ومنطقتين بمحافظة قنا، على أن يتم تمويل هذه المشروعات من البنك الدولي بإجمالي يصل 500 مليون دولار.

ويستهدف البرنامج تطوير الخدمات الأساسية لهذه المناطق للوصول إلى تجمعات صناعية مُتخصصة كاملة المرافق والتجهيزات، على أن يتم توفير وحدات صناعية مُرفَّقة للمستثمرين، وخلق المزيد من فُرص العمل.

وتنفذ الدولة خطة شاملة لتأهيل وترفيق منطقة البغدادي الصناعية التي تقع في محافظة الأقصر، حيث تم توصيل المياه للمنطقة وجارٍ استكمال الكهرباء والصرف والاتصالات بتكلفة بلغت حتى الآن 206 ملايين جنيه، وسيتم ضخ 40 مليون جنيه خلال العام الجاري لاستكمال جميع المرافق بالمنطقة.

تابع مواقعنا