الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكريم اسم الناقد ضياء حسني بمهرجان الإسكندرية السينمائي

الناقد ضياء حسني
فن
الناقد ضياء حسني
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 05:15 م

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، إطلاق اسم الناقد السينمائي الراحل ضياء حسني عضو الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما على قاعة المركز الصحفي للمهرجان في الدورة 37، التي تقام خلال الفترة من 25 سبتمبر حتى 2 أكتوبر المقبل.

ومن جانبه، قال الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس المهرجان، إن الناقد الراحل كان من أهم الداعمين والمشاركين في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، حيث كان مسؤولا لعدة دورات عن مسابقة الفيلم القصير التي ينظمها المهرجان.

وأكد أباظة أن اطلاق اسم الناقد الراحل على المركز الصحفي يأتي تخليدا لذكراه، وتأكيدا على دوره الكبير في دعم الثقافة السينمائية.

ورحل الناقد ضياء حسني عن عالمنا أول أمس الأربعاء، إثر أزمة صحية، وهو عضو جمعية نقاد السينما، وسبق أن شارك في لجان تحكيم عدد من المهرجانات السينمائية.

ميدالية البحر المتوسط لاسم رمسيس مرزوق

وكانت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي، أهدت مؤخرا ميدالية البحر المتوسط إلى اسم مدير التصوير والمخرج الراحل الدكتور رمسيس مرزوق، إذ سلمها الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس المهرجان، إلى شقيقه مهندس الديكور دكتور زوسر مرزوق.

تكريم كوثر هيكل في مهرجان الاسكندرية السينمائي

ومن المقرر أن تكرم إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اسم الكاتبة الراحلة كوثر هيكل في الدورة المقبلة، وذلك عن مجمل أعمالها السينمائية التي أبدعت في تأليفها.

وأعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي أنه يتسلم التكريم ابنتها الكاتبة سماح أبو بكر عزت، زوجة الكاتب خالد منتصر، الذي يجهز لنشر كتاب عن حياتها الفنية والكواليس السينمائية في مشوارها الفني وسيتم توزيعه أثناء الدورة الجديدة للمهرجان.

تابع مواقعنا