الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد التأمين ينظم ورشة عمل مع GIZ لعرض الفرص المتاحة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الاتحاد المصري للتأمين
اقتصاد
الاتحاد المصري للتأمين
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 07:27 م

يعقد الاتحاد المصري للتأمين، ورشة عمل افتراضية بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، الثلاثاء المقبل، تحت عنوان: “الفرص المتاحة أمام تأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر ودورها في استراتيجيات الشمول المالي".

وتأتى الورشة في إطار دور الاتحاد المصري للتأمين، لنشر الوعى التأمينى وتطوير مهارات العاملين بالقطاع واطلاعهم على أحدث التطورات العالمية في مجال صناعة التأمين، خاصة وأن التعاون مع منظمات التعاون الدولي بات ضرورة ملحة لتحقيق الشمول التأمينى لأسباب مرتبطة بالخبرة العالمية المتوفرة لدى تلك المنظمات، بالإضافة إلى دورها التنموي الذى تقوم به في مصر.

كما تأتى أهمية ورشة العمل في اهتمام الجهتين بالشمول التأمينى، والوصول للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية.

وتركز الندوة على الاستراتيجيات الخاصة بالشمول التأمينى، مع التركيز على تأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتعد الندوة جزءً من المبادرات التي يدعمها المشروع الخاص بالوكالة الألمانية، بالتعاون مع الاتحاد المصري للتأمين GIZ PAFSME “تعزيز الوصول إلى الخدمات المالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر”. 

وتتضمن ورشة العمل استعراض عرض تقديمي عن الشمول التأميني، بالإضافة إلى حلقة نقاشية يشارك فيها عددًا من الخبراء في هذا المجال، كما سيتم أيضًا إلقاء الضوء على الموضوعات المتعلقة بالشمول التأمينى واستراتيجية العمل والنطاق الخاص بالمنتجات التأمينية المقدمة ونماذج التوزيع، ومراحل تطوير المنتج في الشمول التأمين، الشرائح المستهدفة فى السوق والتركيز على العملاء، وأبحاث السوق  العوامل المؤثرة فى التسعير، وكفاءة المؤسسة والثقافة الخاصة بها، والنجاحات والإخفاقات والدروس المستفادة فى مجال الشمول التأمينى.

وتقوم ورشة العمل أيضًا بإلقاء الضوء على المشروع القادم للمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، والفائدة التي ستعود على المشاركين في هذا المشروع الذى يسعى إلى دعم مقدمي الخدمة وشركات التأمين، في تطوير منتجات تأمينية شاملة جديدة وتطوير المنتجات الحالية، وتطوير نماذج التوزيع لزيادة التغطية التأمينية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وصرح علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، بأن الاتحاد بصفته الكيان التنظيمي لسوق التأمين يسعى لتحقيق الشمول التأمينى بشكل حقيقي من خلال التركيز على الفئات محدودة الدخل ودعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة. 

وأضاف ان التعاون بين الاتحاد والمنظمة يأتي ضمن خطة عمل الاتحاد المصري للتأمين، والتي تعتبر أحد الشراكات التي تخدم استراتيجية الاتحاد في الوصول إلى الفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية، والتي تتماشى مع شبكة التأمين متناهي الصغر الخاصة بتحقيق الشمول المالي.

تابع مواقعنا