الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفيوم × أسبوع.. سقوط قتيل في مشاجرة والعثور على جُثة مُسن ومصرع وإصابة 36 شخصًا بحوادث متفرقة

سيارات إسعاف
محافظات
سيارات إسعاف
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 09:08 م

شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع المُنقضي، عِدة أحداث هامة، كان أبرزها سقوط قتيل في مشاجرة بالفيوم، وإصابة 12 عاملًا في انقلاب سيارة بالفيوم، ومصرع وإصابة 14 شخصًا في حادث على طريق أسيوط الغربي، والعثور على جُثة مُسن داخل شقته بالدور السادس بمنطقة دار الرماد بمدينة الفيوم.

القاهرة 24.. أعد تقريرًا يشمل أبرز أحداث محافظة الفيوم خلال الأسبوع المُنقضي:

بآلة حادة على الرأس.. سقوط قتيل في مشاجرة بالفيوم

في بداية الأسبوع، شهدت عزبة جبر، التابعة لقرية الغرق بمركز إطسا بالفيوم، حادثًّا مأساويًا عقب سقوط قتيل إثر مشاجرة نشبت بين طرفين؛ بسبب خلافات بينهما، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى إطسا المركزي، تحت تصرّف النيابة العامة التي سوف تصرح بالدفن.

وتبين أن القتيل يُدعى: جمعة محمود فرج يونس، يبلغ من العمر 32 عامًا، وسقط قتيلًا عقب ضربه من أحد أطراف المشاجرة بآلة حادة بالرأس؛ ما سقط أرضًا فاقدًا للوعي تمامًا على إثرها، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى إطسا المركزي، لعمل الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

أثناء توجههم إلى العمل.. إصابة 12 عاملًا في انقلاب سيارة بالفيوم

وشهد طريق حنا حبيب، بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، حادثًا مأساويًّا، حيثُ انقلبت سيارة ربع نقل محملة بالعمال، وأصيب 12 عاملًا، بإصابات متفرقة ومتنوعة في الجسم، ما بين كدمات وسحجات، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أبشواي المركزي، لتلقي العلاج اللازم حِيال الحادث، وُحرر محضرًا بالواقعة، وتتولى النيابة التحقيق في ذلك.

وحصل القاهرة 24، على جميع أسماء العمال المصابين، «حسن مصطفى محمد، عصام حسن مصطفى، محمود عاشور خلف، خيري حسين علي، إسلام علي عبد الحميد، عاشور خلف الله إبراهيم، يوسف أحمد عبد العزيز، عاشور خلف عبد السلام، رجب أحمد رجب، حمادة محمد عبد الغني، أحمد صياح عبد العليم، خلف نادي علي».

إصابة 10 أشخاص في انقلاب تروسيكل بالفيوم

أصيب 10 أشخاص، في حادث انقلاب تروسيكل، بعد ميدان عبد المنعم رياض، اتجاه قرية الإعلام، وجميعهم في أعمار ما بين "20-30"، عامًا، وجرى نقل 5 أشخاص إلى مستشفى الفيوم العام، لتلقي العلاج والإسعافات الأولية اللازمة حِيال الحادث.

وتم إسعاف 5 آخرين خارج المستشفى بناءً على طلبهم، وحُرر محضر بالواقعة، وتتولى النيابة التحقيق في ذلك.

أسماء المصابين والحالة الصحية

وحصل القاهرة 24، على جميع أسماء العمال المصابين وهم،«محمود صلاح عبده، 21 سنة، مصاب بسحجات وكدمات، وإسلام رجب محمد،  20 سنة، مصاب باشتباه بالعمود الفقري، شعبان غانم محمد، 30 سنة، مصاب بسحجات وكدمات، عماد سمير محمد، 20 سنة، مصاب بسحجات وكدمات، عمر محمد كامل، 25 سنة، مصاب بسحجات وكدمات».

وتم إسعاف، ربيع صلاح محمد، 22 سنة، محمد عشري صوفي، 22 سنة،  عماد حمدي، 32 سنة، علاء قرني، 30 سنة، محمد صلاح صلاح، 30 سنة، وجميعهم مصابين بسحجات وكدمات متفرقة، خارج المستشفى.

جامعة الفيوم: فتح باب التقدم للدراسات العليا لأول مرة بكليتي الصيدلة والتمريض

وعلى صعيد التعليم العالي، أعلن الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الاثنين، فتح باب التقدم للدراسات العليا لأول مرة بكليتي الصيدلة والتمريض للعام الجامعي 2022/2021.

وقال أبو الغار، إنه قد صدور القرار الوزاري بشأن الموافقة على لائحة الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة في كلية الصيدلة، وذلك في درجة الماجستير في العلوم الصيدلية تخصص العقاقير، وأيضًا درجة دبلوم الصيدلة في تخصصات الفارماكولوجي «دبلوم الأدوية والسموم»، والميكروبيولوجيا والمناعة دبلوم التكنولوجيا الحيوية، والعقاقير »دبلوم النباتات الطبية».
وأوضح الدكتور محمد سعيد أبو الغار، أنه صدر القرار الوزاري بشأن بدء الدراسات العليا ببرنامج الماجستير ودبلوم الدراسات العليا في كلية التمريض، في تخصصات تمريض صحة المجتمع وتمريض الباطني الجراحي «دبلوم التحكم في العدوى، دبلوم الإسعافات الأولية، دبلوم الحالات الحرجة»، وتمريض النساء والتوليد “دبلوم تمريض النساء والتوليد، دبلوم تمريض صحة الأسرة”.

بنسبة نجاح 95.5%.. اعتماد نتيجة الدفعة الأولى لحقوق الفيوم

اعتمد الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على كلية الحقوق، نتيجة الدفعة الأولى من خريجي كلية الحقوق 2021، بحضور الدكتور إبراهيم الياس، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.

اعتماد نتيجة الدفعة الأولى لخريجي كلية الحقوق بنسبة نجاح 95.5
وصرّح الدكتور محمد سعيد أبو الغار، أن نسبة النجاح لخريجي الدفعة الأولى من كلية الحقوق بالجامعة بلغت 95.5%، مؤكدًا أن جامعة الفيوم تفخر بأنها ستقدم للمجتمع خريجين قادرين على ممارسة العمل الحقوقي وخدمة الوطن بما يعلي كلمة الحق والخير والعدالة، متمنيا لجميع الخريجين حياة عملية مليئة بالنجاح والإنجازات.

تخفيض القيمة الإيجارية وزيادة مُدة العقود.. أبرز مشكلات قاطني عقار الإيواء بالفيوم.. والمحافظ يتدخل «صور»

التقى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قاطني عقار الإيواء الكائن بمنطقة كيمان فارس أمام مبني الأحوال المدنية بمدينة الفيوم، بعد الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية والتشطيبات، للاستماع إلى طلباتهم، بمقر مجلس مدينة الفيوم، لوضع الحلول الجذرية المناسبة لها بالتنسيق مع المسئولين المختصين.

وماذا بعد.. وكيف تدخل محافظ الفيوم لحل مشكلات قاطني العقار؟

استمع المحافظ، لكافة شكاوي واحتياجات سكان عمارة الإيواء، والتي تمثلت في تخفيض كافة التكاليف الخاصة بتوصيل المرافق من مياه الشرب والصرف الصحي والغاز الطبيعي والكهرباء، وكذا زيادة مدة العقود المبرمة بين السكان ومجلس مدينة الفيوم، وتخفيض القيمة الإيجارية لكل وحدة سكنية.

وقام محافظ الفيوم، بالتواصل تليفونيًا مع رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحي، والغاز الطبيعي، والكهرباء، وتم الاتفاق على إعفاء سكان العمارة من كافة التكاليف المادية الخاصة بالمقايسات وتركيب عدادات المياه، على أن تتكفل إحدى الجمعيات الأهلية التي تعمل في هذا الشأن بسداد تلك التكاليف، كما تم الاتفاق أيضًا علي إعفاء السكان من كافة الرسوم الخاصة بوصلات الغاز الطبيعي وقيمة العدادات.

سِحر على جثث.. مُعايشة ترصد لحظات العثور على أعمال السحر من مقابر الفيوم «صور وفيديو»

وفي هذا الأسبوع، عايشت مُحررة القاهرة 24، يومًا داخل إحدى مقابر سنورس بالفيوم، لرصد لحظات استخراج وإبطال أعمال السحر من المقابر، رفقة مسؤولي حملة نظافة المقابر من أعمال السحر والشعوذة.

مصرع وإصابة 14 شخصًا في حادث على طريق أسيوط الغربي «أسماء»

 

لقي اثنان مصرعهما، وأصيب 12 آخرون، في حادث على طريق أسيوط الغربي، بين جرزا وطهطا، اتجاه أسيوط، أمام كافيتريا الأمان، وتم نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى الواسطى، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق في ذلك.

أسماء المتوفين والمصابين

وحصل موقع القاهرة 24، على أسماء جميع المتوفين والمصابين والحالة الصحية، وتبين مصرع كل من: «محمد زين محمد حسين، 34 سنة، عزت بهلول حسن همام، 39 سنة».

كما تبين إصابة كل من:«أحمد محمد حمزة، 17 سنة، مصاب بجروح بالرقبة والوجه، حمادة محمد عثمان، 22 سنة، اشتباه كسر بالحوض، محمد إدريس عبد الرحمن، 16 سنة، اشتباه نزيف داخلي، موسى علي جبر، 38 سنة، اشتباه كسر بالضلوع، أحمد عبد الرحمن محمد، 27 سنة، مصاب بخلع بالكتف الأيمن وكدمات وسحجات، أحمد سيد كامل خطيب، 22 سنة، جروح وكدمات وكدمة بالضهر، عبد الرحمن قطب عبد الرحمن، 17 سنة، جرح بالرأس وكدمة بالعمود الفقري، أحمد محمد فراج، 20 سنة، كدمات وسحجات، محمد عادل صابر، 16 سنة، جروح بالجسم، أسامة محمد جابر، 30 سنة، جروح وكدمات، حسين محمد راشد، 20 سنة، اشتباه نزيف بالمخ، وآخر مجهول الاسم والعنوان، يبلغ من العمر، 25 سنة، مصاب بكسور بالجبهة ونزيف بالمخ».

كان عايش لوحده.. العثور على جُثة ستيني داخل شقته بالفيوم

عُثر أهالي منطقة دار الرماد بمدينة الفيوم، على جُثة لرجل في العقد السادس من العُمر، داخل شقته بالدور السادس بالمنطقة، وذلك بعد انتشار رائحة كريهة اجتاحت العمارة، فشك الأهالي في الأمر، وعلى الفور أبلغوا مركز شرطة الفيوم، وتم العثور على الجثة دون وجود شُبهة جنائية.

وكان اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، يُفيد بورود إشارة من مأمور قسم شرطة أول الفيوم، بالعثور على جثة مُسن داخل شقته بمنطقة دار الرماد، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، لمعاينة الواقعة، ومعرفة ملابساتها، كما انتقلت سيارات الإسعاف، لنقل الجثة إلى مشرحة المستشفى.
وتبين من التحريات، أن المتوفى يُدعى عبد المنعم درديري عبد المقصود، ويبلغ من العُمر 60 عامًا، وكان متروكًا وحيدًا داخل شقته بمنطقة دار الرماد بمدينة الفيوم، دون وجود شُبهه جنائية، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق في ذلك، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام، تحت تصرّف النيابة العامة.

تابع مواقعنا