الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير مائي: فيضان النيل أعلى من الأعوام الماضية بنسبة تصل إلى 60%

فيضان النيل
سياسة
فيضان النيل
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 08:54 م

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية والجيولوجيا بجامعة القاهرة، إن موسم فيضان النيل هذا العام أعلى من المعدلات الطبيعية في الأعوام الماضية، موضحًا أنه عوض الكميات التي خزنتها إثيوبيا في الملء الثاني لسد النهضة والتي بلغت 3 مليارات متر مكعب.  

وأضاف شراقي لـ القاهرة 24، أن هناك زيادة في فيضان النيل هذا العام، موضحا أن الأسبوعيين الماضيين شهدا زيادة في فيضان النيل عن المعدل بمتوسط 33%، مشيرا إلى أن أعلى زيادة في الفيضان كانت 60% وأقل زيادة كانت 20% عن المعدلات الطبيعية. 

وشدد على عدم وجود تهديد لمصر من مياه فيضان النيل ولديها القدرة على استيعاب كميات المياه الواردة. 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الموارد المائية والري عن اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة لمواجهة أخطار الأمطار الغزيرة التي تشهدها بعض المحافظات، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة، ورفع حالة الاستنفار العام بكل أجهزة وقطاعات الوزارة من خلال خطة تشمل التنسيق التام بين الأجهزة المعنية لمتابعة حالة الأمطار بشكل دائم.

وأكد وزير الري الدكتور محمد عبد العاطي أنه بالمتابعة المستمرة علي مدار الساعة،  تبين تزايد معدلات سقوط مياه الأمطار بمنابع النيل، وتزايد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي، وأنه تم إطلاق كميات مياه إضافية من المياه بنهر النيل لغسيل مجري النهر وتحسين نوعية المياه خلال شهري أغسطس وسبتمبر.

 

تابع مواقعنا