الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس التونسي يتسلم رسالة خطية من بايدن لدعم المسار الديمقراطي في بلاده

الرئيس التونسي والوفد
سياسة
الرئيس التونسي والوفد الأمريكي
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 11:12 م

استقبل قيس سعيد، الرئيس التونسي، وفدا رسميا أمريكيا برئاسة جوناثان فاينر، مساعد مستشار الأمن القومي الأمريكي،  بقصر قرطاج، لاطلاعهم على تطورات الأوضاع التونسية.

وخلال اللقاء، تسلم الرئيس التونسي رسالة بخط اليد من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن التطورات التونسية، 

وفي ذات السياق، أكد قيس سعيد، أن التدابير الاستثنائية التي تم اتخاذها تندرج في إطار تطبيق الدستور وتستجيب لإرادة شعبية واسعة، محذرًا من محاولات البعض بث إشاعات وترويج مغالطات حول حقيقة الأوضاع في تونس، وأنه لا يوجد ما يدعو للقلق على قيم الحرية والعدالة والديمقراطية التي تتقاسمها تونس مع المجتمع الأمريكي.

وأشار إلى أنه تبنى إرادة الشعب وقضاياه ومشاغله ولن يقبل بالظلم أو التعدي على الحقوق أو الارتداد عليها، وأن أن تونس ستظل بلدا معتدلا ومنفتحا ومتشبثا بشراكاته الاستراتيجية مع أصدقائه التاريخيين.
 

في حين قال جوناثان فاينر، مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن بايدن  يتابع تطور الأوضاع في تونس، وأن الإدارة الأمريكية تعلم حجم ونوعية التحديات التي تواجهها تونس، لا سيّما منها الاقتصادية والصحية.

كما أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية متمسكة بصداقتها الاستراتيجية مع تونس وتدعم المسار الديمقراطي فيها، وتتطلع إلى الخطوات المقبلة التي سيتخذها رئيس الجمهورية على المستويين الحكومي والسياسي.

تابع مواقعنا