رئيس التحرير
محمود المملوك

نادي النصر في افتتاح الدوري السعودي.. فوز عريض على ضمك وظهور قوي للصفقات الجديدة

 فريق نادي النصر
فريق نادي النصر السعودي

استهل نادي النصر السعودي مشواره في منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بفوز عريض على حساب نظيره ضمك برباعية دون رد.

 

واستضاف نادي النصر السعودي، بقيادة البرازيلي مانو مينيز،نظيره ضمك خلال المواجهة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان على ملعب مرسول بارك.

 

ونجح فريق النصر السعودي في تحقيق انطلاقة قوية في مستهل مشواره بالدوري، بعدما فاز برباعية لتكون خطوته الأولي نحو التتويج باللقب.

 

وافتتح النصر السعودي التهديف في اللقاء، بأقدام عبد الرزاق حمد لله، في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الفريق، ليسددها اللاعب ببراعة، ويعلن عن تقدم فريقه بهدف أول.

 

وفي الدقيقة 40 نجح أندرسون تاليسكا الوافد الجديد في صفوف النصر السعودي، في تقديم أوراق اعتماده للجماهير بعدما أحرز هدف الفريق الثاني بعد تمريرة حاسمة من جانب ماشاريبوف ليعزز تقدم فريقه بهدف ثاني.

 

وقبل نهاية الشوط الأول أحرز مهند النجعي، لاعب فريق ضمك هدف النصر الثالث بالخطأ في مرماه ليقتل آمال فريقه في العودة مرة أخرى للمباراة في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر السعودي بثلاثية مقابل لاشيء، ويحسم نقاط المباراة الثلاث قبل انطلاق الشوط الثاني.

 

وفي الشوط الثاني، حاول فريق ضمك العودة إلى المباراة، بعدما أحرز إيميلو زيلايا، الهدف الأول لصالح فريقه من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 51 من عمر المواجهة.

 

وفي الدقيقة 80 من عمر اللقاء عاد فينسيتت أبو بكر ليحرز الهدف الرابع لصالح نادي النصر بعد تمريرة من جانب أندرسون تاليسكا لينهي مهرجان الأهداف الذي بدأه النصر.

 

لتنتهي المباراة بفوز نادي النصر في أولي مبارياته في الدوري السعودي برباعية مقابل هدف على حساب ضمك.

   

وبدأ نادي النصر السعودي اللقاء بالتشكيل التالي:-

 

حراسة المرمى: وليد عبدالله

في خط الدفاع:  سلطان الغنام - علي لاجامي - عبدالله مادو - فونيس موري

خط الوسط: بيتروس ماتيوس - عبد الله الخيبري - سامي النجعي

خط الهجوم: عبد الرزاق حمدالله -  أندرسون تاليسكا - ماشاريبوف.

 

وبفضل هذا الفوز حصد النصر السعودي أول 3 نقاط في مشواره بالدوري السعودي ليحتل صدارة جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بشكل مؤقت.

 

بينما ظل ضمك دون أي نقاط في المركز السادس عشر ضمن جدول ترتيب مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

ويستعد بعد ذلك نادي النصر لخوض مواجهته المرتقبة أمام نظيره الفيصلي في الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

 

وتقام المباراة المرتقبة التي تجمع بين النصر والفيصلي الخميس المقبل الموافق التاسع عشر من أغسطس الحالي على ملعب ستاد مدينة المجمعة الرياضية.

 

ويسعى النصر السعودي خلال هذا الموسم في تحقيق منافسات الدوري في التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الغائب عن خزائنه منذ موسم 2018/2019 الماضي.

 

وقد إنه ي النصر السعودي منافسات الموسم الماضي وهو يحتل المركز السادس ضمن جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 46 نقطة.

 

وسعى نادي النصر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في تدعيم صفوفه بشكل قوي من أجل العودة للمنافسة على الألقاب الموسم الجديد.

 

وضم الفريق السعودي عدة صفقات خلال الموسم الحالي من الانتقالات على رأسهم  أندرسون تاليسكا وفينيست أبو بكر، إلى جانب فونيس موري.