رئيس التحرير
محمود المملوك

حرائق بالغابات شمال إسرائيل.. والشرطة: لا خطر حتى الآن

حرائق غابات
حرائق غابات

اندلعت حرائق هائلة شمال ووسط إسرائيل، خلال الساعات الماضية، وعملت فرق الإطفاء على مجابهتها في منطقتي كفر يونا وسط إسرائيل وكريات شمونة، في الشمال قرب الحدود مع لبنان، وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت صحيفة «جيروزاليوم بوست» أن الحريق وسط إسرائيل تسبب في تصاعد دخان كثيف، لكنه لم يتسبب في أي خطر على الأفراد أو الممتلكات، مشيرة إلى اندلاع حريق آخر في كريات شمونة قرب الحدود اللبنانية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

ويأتي الحريق في وقت تعاني فيه أكثر من بلد أوروبي وعربي من حرائق الغابات بسبب ارتفاع حرارة الطقس بشكل كبيرو بسبب الجفاف، حيث واجهت اليونان وإيطاليا وتركيا ولبنان والجزائر وتونس حرائق غابات مروعة قضت على مساحات شاسعة من الغابات.

وتعاني دول عدة من ارتفاع كبير من درجات الحرارة بشكل غير مسبوق هذا الصيف، ما ساعد على انتشار حرائق الغابات بشكل سريع.

وفي إسرائيل قالت الشرطة تعليقًا على الحريق قرب الحدود اللبنانية، إنه لا يوجد خطر حتى الآن من هذا الحريق، لكن تم إخلاء عدد من المنازل القريبة من منطقة الحريق كإجراء احترازي، مشيرة إلى تشكيل وحدة لمتابعة جهود إخماد الحريق.

ولفت التلفزيون الإسرائيلي إلى مشاركة طائرات إخماد الحرائق في جهود مكافحة النيران، التي طالبت مساحات شاسعة في أحد الغابات.

ووفقًا للسلطات فإن الحريق لم يخرج عن السيطرة، ما يعني أنه لم يمتد إلى الحدود اللبنانية ويطال غابات داخل حدودها كما أشيع مؤخرًا.

عاجل