رئيس التحرير
محمود المملوك

انتهاء أول أيام امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية.. والتعليم: تسير بصورة ميسرة

طلاب-أرشيفية
طلاب-أرشيفية

انطلقت اليوم، أول أيام امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية بكافة أنواعها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) على مستوى الجمهورية وذلك للعام الدراسي 2020/2021، حيث أدى 53018 طالبًا وطالبة الامتحانات في 436 لجنة بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، وذلك في عدد (8) مواد امتحانية.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، إن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب والمراقبين، مع توفير جميع السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات التحريرية، مع التشديد بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة.

وأضاف الدكتور محمد موسى عمارة، رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات ورئيس عام الامتحان، أنه تم التواصل من غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة مع جميع غرف العمليات بالمديريات التعليمية؛ وذلك للوقوف على مدى الاستعداد لأداء الامتحان اليوم، ووصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان، مع التأكد من تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، وتذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه لجان سير الامتحان.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد اللجان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني لهذا العام يبلغ (436) لجنة امتحانية، كما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات (212538) طالبًا وطالبة.

ومن المقرر أن تنتهي الامتحانات التحريرية يوم الثلاثاء الموافق 24/8/2021، بينما تنتهي الامتحانات العملية والمعملية يوم الخميس الموافق 26/8/2021، وتبدأ أعمال تقدير الدرجات بدءًا من يوم الجمعة الموافق 27/8/2021 وتنتهي يوم الخميس الموافق 2/9/2021.