رئيس التحرير
محمود المملوك

الأمن يكشف حقيقة فيديو «عاملين رجالة جوه الحجز»

قوات الأمن
قوات الأمن

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت عنوان «عاملين رجالة جوه الحجز» يظهر خلاله مجموعة من الأشخاص داخل غرفة يقومون بسكب المياه على أحد الأشخاص واقفًا داخل برميل، ويتعدون عليه بالسب والضرب.

تبين خلال البحث والتحريات من تحديد القائم على الصفحة المشار إليها مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة بمحافظة الدقهلية، وباستدعائه ومناقشته قرر بأن مقطع الفيديو تحصل عليه من برنامج "التيك توك" بقصد تحقيق نسبة مشاهدة وأنه قام بنشره دون التحقق من صحته، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق أخر بدأت جهات التحقيق وأجهزة الأمن تحقيقاتها في واقعة مصرع شاب أربعيني، عُثر على جثته مشنوقا داخل غرفته في منزله، صباح اليوم السبت، بمنطقة 15 مايو جنوب القاهرة، حيث وجرى نقل الجُثة إلى مشرحة مستشفى زينهم.

وتلقت أجهزة الأمن بقسم شرطة 15 مايو، بلاغا بوفاة  شاب يدعى "إبراهيم ف"، يبلغ من العُمر 39 عامًا، يقطن بمنطقة 15 مايو. 

انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وعثرت أجهزة الأمن على جثة الشاب وبه آثار خنق بحبل وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

أخطر رجال المباحث النيابة العامة، حيث حضر فريق للمعاينة وأمر بتشريح الجثمان والاستماع لأقوال أهلية الشاب المتوفي وجيرانه كما أمر بانتداب المعمل الجنائي وإجراء المعاينة التصويرية للواقعة.

وأمرت جهات بتشريح جثمان المتوفي في مشرحة زينهم وانتدبت الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة كما استعجلت تحريات المباحث حول الواقعة، تحررت مذكرة بالواقعة وجاري التحقيق فيها بمعرفة النيابة العامة.