رئيس التحرير
محمود المملوك

خطيب بـ الأوقاف يحسم الجدل حول وجود الجن العاشق

تعبيرية
تعبيرية

تداول على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الكثير من الفتيات اللاتي يتطلعن لأنفسهن بإعجاب في المرآة لفترات، ثم يذهبن للنوم، يرون أشياء غريبة، لا تفسير لها، حيث رجل غريب لا تعرفة ملازم لها في كل شيء، مما دفعهن في التفكير أن يكون هذا الجن العاشق.

 

الأبيدي: لا توجد أي إثباتات شرعية عن الجن العاشق

وقال الشيخ محمود الأبيدي، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، إن موضوع الجن العاشق يندرج تحت بند الأمور الغيبية، ولا يستطيع أحد أن يجزم به، وليس عليه إثباتات علمية أو شرعية، وكل ما تم التوصل إليه، ما هو إلا كلام ومواقف من فتيات.

وتابع الأبيدي، في تصريحات خاصة، لـ القاهرة 24، أنه دائمًا ما تكون أقاويل الفتيات في ذلك أمر الجن العاشق، أما أن يرونه في الحلم، حيث يحدث جماع مع الجن العاشق وعند الاستيقاظ يجدن علامات على أجسامهن، أو يرونه في الحقيقة، مؤكدًا أنه لم يثبت أي إثباتات شرعية حول ذلك الأمر.

وأضاف أنه يجب على الفتيات تحصين أنفسهن دائمًا بالرقية الشرعية، وقراءة القرآن الكريم، والمداومة على الاستغفار، والابتعاد عن قراءة كتب الجن والمس والأفكار المغلوطة.

الإفتاء: لا علاقة بالجن العاشق

ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية، على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تقول فيه السائلة: إن ابنتها مخطوبة وتعاني من وجود ما يسمى بـجني عاشق، ويسيطر عليها، ويمنعها من الزواج، على الرغم من أنها تؤدي الصلوات بشكل دائم.

وأجابت الدار أنه عرض هذه الفتاة على طبيب نفسي محل ثقة، مؤكدًا أن ما تعاني منه لا علاقة له بالجن العاشق، خاصة أنها تؤدي العبادات.