الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ساعات.. نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس عبر هذا الرابط

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 14/أغسطس/2021 - 05:59 م

يترقب طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، وتكثر الشائعات والتكهنات من جانب مواقع التواصل الإجتماعي، الأمر الذي أصاب الطلاب بالتوتر.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

 

لجنة امتحانات الثانوية العامة


وتكررت تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، لمواجهة تلك الشائعات، حيث صرح بشكل واضح أن موعد النتيجة سيكون في الفترة من 15 أغسطس وحتى 18 أغسطس الجاري، وسيتم الإعلان عن موعد المؤتمر الصحفي على صفحته الرسمية وعلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ونفى “شوقي”،  كل ما ورد على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع التي تتكهن بموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، مؤكدًا " لا أحد يعلم بهذا الموعد ولا صحة لأي أخبار من أي مصدر آخر ولا داعي لهذه الشائعات، ما دام أن الوزارة واضحة فيما تقول وملتزمة تماما بما تقول".

 

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي توصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاتفاق بشأن تنسيق طلاب تقسيم الثانوية لعامين وطلاب الدفعة الحالية، ورد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي بشأن ذلك عبر جروب محبي طارق شوقي، من خلال تطبيق واتساب.

 

جيث قال: "صحيح ولكن لا أود الدخول في تفاصيل أخرى، والمهم أننا نحافظ على حقوق كل الطلاب دون الإخلال بالقوانين، وليعلم الطلاب هذا العام وذويهم أن طلاب التقسيم لن ينافسوهم على أماكن الجامعات، وفي نفس الوقت طالب التقسيم المجتهد سوف يأخذ حقه الطبيعي أيضًا".

 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس

 

ويتيح موقع "القاهرة 24" خطوات تسجيل البيانات للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

1- قم بالضغط على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 التالي: من هنا.

2- سجل الاسم ورقم الجلوس في الأماكن المخصصة، كما هو موضح في الصورة.

3- ثم سجل عنوان البريد الإلكتروني أي الجي ميل الخاص بك.

4- اكتب رقم الهاتف في الخانة المخصصة، ويمكن كتابة رقم هاتف أرضي أو محمول.

5- اضغط على عبارة "سجل الآن".

 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

 

أوائل الثانوية العامة 2021

 

وصرح مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم للقاهرة 24، أن نسبة نجاح الثانوية العامة 2021 تقترب من نسبة العام الماضي، إلا أن الشرائح العليا للمجموع الكلي شهدت انخفاضًا ملحوظًا.

 

كما أشار المصدر أن مؤتمر وزير التربية والتعليم سيشهد اختلافًا هذا العام في طريقة عرض أوائل الجمهورية والشرائح المختلفة من مجاميع الطلاب، متوقعًا انخفاضًا ملحوظًا في نسب القبول بكليات القمة.

تابع مواقعنا