الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجالية المصرية بالجزائر تؤكد عدم تضررها نتيجة حرائق الغابات

حرائق الغابات في
تقارير وتحقيقات
حرائق الغابات في الجزائر
السبت 14/أغسطس/2021 - 04:38 م

منذ يوم الإثنين الماضي، تشهد الجزائر حالة عصيبة، نتيجة حرائق الغابات في 15 ولاية في نفس الوقت حتى الآن، وذلك دون معرفة السبب، وفقًا لوسائل إعلامية محلية.

وتواصل «القاهرة 24» مع عدد من أفراد الجالية المصرية بدولة الجزائر، لمتابعة ومعرفة ما إذا تعرضوا لأي نوع من أنواع الضرر نتيجة حرائق غابات الجزائر بعدد من الولايات الجزائرية، وأسفرت عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين.

الجالية المصرية في الجزائر 

ومن جانبه، قال يوسف هشام، المصري المُقيم في العاصمة بالجزائر، إن حرائق غابات الجزائر بعيدة تمامًا عن العاصمة، مُشيرًا إلى أنها منتشرة بشكل أكبر في ولايات أخرى، قائلًا: «في ولايات متدمرة بسبب الحرائق والنار توسعت إلى أن وصلت المدينة وحرقت بيوت العديد من الشعب الجزائري».

وأكد هشام، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة24» والذي يُقيم في الجزائر منذ سنتين، أنه لا توجد جالية مصرية تضررت بسبب الحرائق نتيجة عدم تواجد مصريين بعدد كبير في تلك الولايات التي اندلعت بها الحرائق.

ومن ولاية «مستغانم»، أكد أيمن السعدي، المصري المُقيم في الجزائر، أن ولايته بعيدة تمامًا عن مكان الحرائق التي حدثت في الجزائر من فترة قليلة.

وأكد السعدي في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أن الروتين اليومي له من عمل وإقامة تسير بشكل طبيعي جدًا ولا يوجد أي نوع من أنواع التأثير السلبي على حياته اليومية الطبيعية، ولا يتمنى فقط سوى فتح الطيران المباشر بين مصر والجزائر ليرى أهله من جديد بعد غياب طالت مدته سنتين ونصف.

ومن ولاية «برج بوعريج»، قال عمر حسن، إن الولاية لم تشهد الحرائق التي شهدتها الولايات الأخرى بالرغم من عدم البعد الكبير بينها وبين الولايات الأخرى التي اندلعت بها الحرائق، مؤكدًا على استقرار عمله وحياته اليومية الروتينية بشكل طبيعي.

وأكد حسن في تصريحاته مع «القاهرة 24»، أن دولة الجزائر تتعامل مع المصريين بكامل الاحترام والود، مُشيرًا إلى أنهم  حريصين على الحفاظ على العمالة الوافدة من أي كوارث تحدث بشكل مفاجئ.

موقف مصر تجاه الجزائر 

وفي سياق متصل، أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية عن خالص تعازيها وصادق مواساتها للجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، وشعبها الشقيق، ولذوي ضحايا الحرائق التي اندلعت بعدد من الولايات الجزائرية، وأسفرت عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين.
 وأكدت مصر وقوفها التام إلى جانب الجزائر الشقيقة في هذا الحادث الأليم، مُعربة عن صادق تمنياتها بأن يَمُنَّ الله بالشفاء العاجل على المُصابين.

تابع مواقعنا