الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ياسمين فؤاد: حصر المنشآت الصناعية خارج منطقة كوم أوشيم وإدراجها في خطة التتفيش البيئي

وزيرة البيئة
تقارير وتحقيقات
وزيرة البيئة
الأحد 15/أغسطس/2021 - 08:53 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه تم  إصدار 7 موافقات بيئية تتضمن موافقة لمحطة معالجة وعدد 6 مشروعات شبكات صرف صحي بمحافظة الفيوم.

وأشارت فؤاد، إلى مشروع معالجة مياه الصرف الصناعي بكوم أوشيم، حيث تم توفير مبلغ 200 مليون جنيه لصالح هيئة التنمية الصناعية على أن تتولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي رفع كفاءة المحطة لتتناسب مع نوعية مياه الصرف الصناعي وكذلك التوسعات المستقبلية بمنطقة كوم أوشيم الصناعية.

وأوضحت وزيرة البيئة أنه تم التنسيق بين الوزارة ومحافظة الفيوم والهيئة العامة للتنمية الصناعية لحصر المنشآت الصناعية التي تقع خارج منطقة كوم أوشيم، على أن تدرج في خطة التفتيش البيئي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عبر تقنية الفيديوكونفرانس؛ وذلك ضمن سلسلة الاجتماعات المنعقدة لمتابعة ما تم تنفيذه بمشروع إعادة التوزان البيئي لبحيرة قارون، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية من خلال اللجنة المشكّلة بقرار رئيس مجلس الوزراء.

حضر الاجتماع الدكتور علي أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، وممثلون عن وزارات الري والتجارة والصناعة والزراعة والإسكان، وممثلي الهيئة الهندسية، وشركة أميسال للأملاح وشركة التعدين بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

تابع مواقعنا