الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قد تؤدي إلى الإصابة بغيبوبة..5 أطعمة يجب أن يحذر منها مرضي السكري

السكري
صحة وطب
السكري
الأحد 15/أغسطس/2021 - 08:12 ص

يعاني مرض السكري من الامتناع عن تناول اشهي والذ الاكلات خصيصًا التى تحتوي على كميات عالية من السكر، ولكن هناك أطعمة تزيد خطورتها عن الطبيعي، لذا تعرف على اخطر أنواع الأطعمة لمرضي السكري فى التقرير التالي.


-الخبز الأبيض والمكرونة والأرز:
يحتوى الخبز والمكرونة على العديد من الكربوهيدرات، وتناولهما يزيد من نسبة السكر فى الدم، لتحول الكربوهيدرات إلى سكريات.

-المشروبات الغنية بالسكر:
تحتوي المشروبات الطبيعية على نسبة كبيرة من السكر، خصيصا إذا تم تحليتها أثناء تحضيرها، بالإضافة إلى المشروبات السكرية الجاهزة، فهي عالية جدا في نسبة الكربوهيدرات، وارتفاع مستويات الفركتوز في المشروبات السكرية قد يؤدي إلى تغييرات التمثيل الغذائي التي تعزز الدهون في البطن، والتى قد تؤدي إلى الإصابة بغيبوبة.

- الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات
تنقسم الكربوهيدرات إلى سكر أو جلوكوز، ويتم امتصاصها في مجرى الدم، وتتواجد بكثرة في النشويات مثل الأرز والمعكرونة والحلويات المصنعة والبطاطس، والذرة والدقيق والخبز الأبيض، وبمرور الوقت يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة إلى الإضرار بأعصاب الجسم والأوعية الدموية، مما قد يمهد الطريق للإصابة بالأمراض القلبية وأمراض الكلى وغيرها من الحالات الصحية الخطيرة.

- الأطعمة المشبعة بالدهون الثلاثية:
توجد الدهون الثلاثية في السمن النباتي والزبدة، بجانب جميع الأطعمة التى تدخل فيها السمن والزبدة والتى تؤدي إلى زيادة الدسم.

- الفاكهة المجففة
يؤدي تجفيف الفاكهة فقدانها الماء الموجود بداخلها، بشكل كامل مما يجعل مستوى السكر  فيها بتركيزات أعلى من عناصرها الغذائية الأساسية.

تابع مواقعنا