الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغزل والنسيج تعقد مؤتمر نهضة مصر الحديثة بالعمل والإنتاج بحضور وزير القوى العاملة «تفاصيل»

الوزير وعدد من القيادات
تقارير وتحقيقات
الوزير وعدد من القيادات النقابية
السبت 14/أغسطس/2021 - 05:02 م

اختتمت فعاليات مؤتمر "نهضة مصر الحديثة بالعمل والإنتاج"، الذي عقدته النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، بحضور وزير القوى العاملة محمد سعفان، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، عبد الفتاح إبراهيم، ومدير عام جمعية المستثمرين ببورسعيد، والنائبة إحسان شوقي، والنائب خالد عيش عضو مجلس الشيوخ، وعدد من القيادات بالنقابة.

وافتتح الوزير محمد سعفان المؤتمر، حيث رحب في بداية كلمته برئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، ورؤساء النقابات العامة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعمال الغزل والنسيج، صفوة عمال مصر الشرفاء.

وقال وزير القوى العاملة: "إنه يشرفني دائما أن أكون اليوم بين هذه الكوكبة من القيادات النقابية بمختلف تمثلها، كما يشرفني أن ألتقي عمال الغزل والنسيج صانعي الذهب الأبيض، وغازلي الأثواب البيضاء ليس فقط وزيرا للقوى العاملة، ولكن كأحد أبناء الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الذي قضيت فيه سنوات عديدة منذ أن بدأت عملي النقابي منذ ما يزيد عن الثلاثين عاما، وأشرف دوما بانتمائي إليه  وأعلم جيدا حجم التحديات التي يواجهها، وحجم الجهد الذي يبذله زملائي النقابيون من أجل مصلحة العمال والمحافظة على حقوقهم".

ومن جانبه شدد عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة، على اهتمام القيادة السياسية بتطوير قطاع الغزل والنسيج على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم رصد 21 مليار جنيه لتأهيل وتطوير هذا القطاع بين معدات وآلات حديثة، وبنية تحتية جديدة، بما يحقق مزيدًا من النجاح والتفوق والبناء والتنمية لمصر الجديدة تحت قيادة الرئيس السيسي، مؤكدا أن عمال الغزل والنسيج يقفون صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية ويدعمونها في جميع خطواتها لتحقيق مزيد من الإنجازات على كل الأصعدة.

وقال رئيس النقابة إن مجلس إدارة الشركة القابضة كشف إيداع 4 مليارات جنيه في حسابات الشركة للعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتطوير البنية التحتية في مصانع المحلة الكبرى وكفر الدوار، مؤكدا أن النقابة العامة للغزل والنسيج خرجت عن دورها المنوط بها قانونا وهو الحفاظ على حقوق العمال ومصالحهم وحمايتها، إلى الحفاظ على الممتلكات الخاصة بها واسترداد حقها الضائع في العديد منها ومنها استرداد مبنى المستشفى المجاور لها، والاستعداد لبدء إنشاء صرح طبي كبير مكانها للعاملين بالغزل والنسيج لرعايتهم وأسرهم صحيا. 

وأشار رئيس النقابة إلى أن مجلس إدارة النقابة اتخذ قرارا بإنشاء صندوق ادخاري لعمال الغزل والنسيج على مستوى الجمهورية له مجلس إدارة مستقل، يكون اشتراكه اختياريا للعمال أعضاء النقابة العامة للغزل والنسيج. 

وأضاف أن وزارة القوى العاملة والنقابة وقعوا بروتوكول تعاون، وعلى إثره تم إنشاء أكاديمية لتعليم فنون التفصيل والحياكة، وتعتمد الوزارة باعتماد شهادات إتمام التدريب بها بما يسمح لخريجيها من العمل في المصانع والشركات، وتم تخريج 4 دفعات من الخريجين. 

كما تقدم رئيس النقابة بالشكر والتقدير للعمال المكرمين في هذه الاحتفالية على مجهوداتهم وتفانيهم في العمل لرفعة شركاتهم ودفع عجلة الإنتاج والاقتصاد القومي للأمام دائمًا.

وفي السياق نفسه، قدم مدير عام جمعية المستثمرين ببورسعيد الشكر والتقدير للوزير، ورئيس النقابة لما يقدمونه لخدمة العمال في قطاع الغزل والنسيج، مشيرا إلى أن محافظة بورسعيد من المحافظات التي لديها منشآت كبيرة ومتطورة في هذا القطاع، يعمل بها 38 ألف عامل منهم 7500 عامل من خارج المحافظة، كما دعا وزير القوى العاملة لزيارة مصانع الملابس الجاهزة بالمحافظة لمتابعة التطور الحادث فيها، والتكنولوجيا المتقدمة التي يمتاز بها العمل بداخلها.

من جانبها رحبت النائبة إحسان شوقي بالوزير، مؤكدة أنه الأب الروحي لكل عامل، وملاذه في حالة تعرضه لأي ظلم أو تعدٍ على حقوقه على مستوى الجمهورية، كما تقدمت بالشكر لأعضاء النقابة العامة للغزل والنسيج، مقدمة التحية لكل عامل كان سببًا في إحداث التطوير والتقدم لبلده بتفانيه وإخلاصه في عمله تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفى ختام اللقاء كرم وزير القوى العاملة، ورئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، 4 من رؤساء الشركات العاملة في قطاع الغزل والنسيج السابقين بتسليمهم درع النقابة، على تميزهم في أداء العمل والارتقاء بمستوى شركاتهم لأعلى المستويات، كما كرم الوزير 60 عاملا مثاليا من عمال الشركات وتسليمهم شهادات تقدير لما بذلوه من جهد وعرق لدفع عجلة الإنتاج.

 

 

 

 

 

 

 

تابع مواقعنا