رئيس التحرير
محمود المملوك

إنشاء شبكة ألياف ضوئية وتوفير مراكز تكنولوجية متنقلة.. حصاد وزارة التخطيط في أسبوع

وزارة التخطيط
وزارة التخطيط

استطاعت الوزارة خلال هذا الأسبوع تحقيق العيد من الإنجازات، حيث عقدت وزارة التخطيط فعاليات الدورة الأولى لبرنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات 2021، منذ إطلاقه شهر يويليو الماضي.

 كما استعرضت الوزارة برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، المعدلات التنفيذية والخطط المستقبلية لمشروعات التحول الرقمي والبنية المعلوماتية.

ووجهت  الدكتورة هالة السعيد بتسريع خطوات تفعيل بروتوكول التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشركة المصرية للاتصالات لإنشاء شبكة ألياف ضوئية لقرى المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

 

وافتتحت الوزارة  وقائع تدريب المجموعة الثالثة من مبادرة «كن سفيرًا» التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، بهدف تأهيل الشباب؛ لتطبيق أسس التنمية المستدامة الشاملة.

 ومن المقرر أن تتيح وزارة التخطيط 3 سيارات خدمة متنقلة، من السيارات التكنولوجية المتنقلة، خلال شهري أغسطس وسبتمبر لتقديم خدماتها للجمهور.

 

 وانتهت الوزارة من تنفيذ منطقة الورش الحرفية الأولى بمدينة المستقبل بالإسماعيلية على مساحة 18 فدانًا والمنطقة الثانية المزعم إنشاؤها على مساحة 25 فدانًا.

عاجل