الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي يتصدر ترتيب الأندية الإفريقية والزمالك في المركز الخامس

لاعبو الأهلي
رياضة
لاعبو الأهلي
السبت 14/أغسطس/2021 - 05:49 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، التصنيف الرسمي للأندية الإفريقية، الذي تصدره النادي الأهلي، بناءً على نتائج آخر 5 سنوات لجميع الفرق في نهائيات المسابقات القارية، وهي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

ويعد الأهلي هو بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث توج المارد الأحمر باللقب على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، حيث يمتلك الفريق الأحمر في خزائنه 10 ألقاب دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يتصدر ترتيب أندية إفريقيا

وحسبما جاء في التصنيف الذي نشره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، جاء النادي الأهلي في المركز الأول بالتصنيف برصيد 78 نقطة، بينما احتل الترجي التونسي المركز الثاني برصيد 65 نقطة.

وجاء الوداد المغربي في المركز الثالث برصيد 63 نقطة فيما حل الرجاء المغربي في المركز الرابع 54 نقطة، أما نادي الزمالك فقد تواجد بالمركز الخامس بـرصيد 47 نقطة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن قرعة مباريات الدور التمهيدي ودور الـ32 من بطولة دوري إبطال إفريقيا، دون حضور أي ممثلي الأندية المشاركة أو الإعلام، وفقا للإجراءات الاحترازية بسبب تفشي فيروس كورونا.

ترتيب الأندية الإفريقية

ومن المقرر أن يواجه الأهلي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا الفائز من مباراة يونيون سبورتيف جيندرامارى بطل النيجر ولوماسيجيه بطل بوروندي في دور الـ32، بينما من المقرر أن يواجه الزمالك الفائز من فريق توسكر الكيني مع سولار الجيبوتي، في دور الـ 32.

وستقام مباريات دور الـ32 في الفترة ما بين 15 إلى 17 أكتوبر المقبل، بينما ستقام مباريات العودة ما بين 22 إلى 24 من أكتوبر المقبل.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أعفى 10 فرق من خوض غمار الدور التمهيدي وهي الأهلي والزمالك من مصر، بالإضافة إلى الترجي والنجم الساحلي من تونس، فضلا عن الوداد والرجاء من المغرب، بجانب مازيمبي الكونغولي، وصن داونز الجنوب إفريقي، وحوريا كوناكري الغيني بجانب سيمبا التنزاني.

تابع مواقعنا