الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع أسعار الغاز عالميا يهوي بإيرادات شركات النفط

ارتفاع أسعار الغاز
اقتصاد
ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي عالميا
السبت 14/أغسطس/2021 - 06:45 م

سجلت أسعار الغاز الطبيعي عالميًا ارتفاعا كبيرا مما أدى إلى خسائر لإيرادات شركات النفط الصخري بالولايات المتحدة، بعد أن اضطرت إلى تخفيض قيمة تحوطات الإنتاج.

إيرادات سلبية لشركات النفط بالبورصة

وأعلنت شركة فاين إنرجي (Vine Energy Inc) تسجيل إيرادات سلبية بلغت 64.5 مليون دولار في الربع الثاني، مما أدى إلى خسارة 360 مليون دولار لتلك الفترة، وفقًا لبيان إفصاح قدمته أمس الجمعة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

كان السبب الرئيسي لخسارة الإيرادات ناتجًا عن تحقيق 274 مليون دولار في خسائر المشتقات غير المحققة في هذا الربع، إلى جانب 24 مليون دولار من الخسائر المحققة.

الإجراءات التحوطية ليست كافية 

تؤكد الخسارة أن يكون إجراءات التحوّط السلعي سلاحًا ذو حدين للمستثمرين في الأسهم؟ الذين يسعون إلى الاستفادة من ارتفاع أسعار الطاقة.

وحتى مع ارتفاع العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنسبة 50% منذ بداية 2021، فإن الشركات التي أبرمت عقودًا آجلة قبل الارتفاع ما زالت عالقة الآن في قبول أسعار أقل بكثير من مستويات السوق.

وقالت فاين في تقرير نتائج أعمالها، إنها قامت بمقايضات بيع آجلة حتى عام 2025 بأسعار تتراوح بين 2.31 دولار و2.62 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بينما ارتفعت الأسعار أعلى بكثير من 3 دولارات.

وأضافت الشركة في بيان لها، أن ما ترونه هو التغيير في قيمة دفتر التحوّط.. إنه أمر غير نقدي تمامًا، لذا لا يوجد تأثير على الإطلاق على التدفق النقدي الحر.. ولا يعني تسجيل الشركة خسائر غير محققة هذا الربع أن هذه المشتقات لن تؤتي ثمارها على المدى الطويل إذا تلاشى ارتفاع الغاز.

وأعلنت شركة تشيسبايك إنرجي  (Chesapeake Energy Corp)، الأربعاء الماضي، عن شراء فاين الواقعة بمدينة هاينزفيل بولاية جورجيا الأمريكية، في صفقة بقيمة 2.2 مليار دولار.

أسعار الغاز الطبيعي عند أعلى مستوياتها بأوروبا وأمريكا 

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا والمملكة المتحدة إلى بعض من أعلى المستويات المسجلة، مما يهدد برفع التكاليف على المنازل والشركات، حيث لا تزال الإمدادات العالمية من الوقود الأحفوري ضئيلة.

وفي المملكة المتحدة، ارتفعت الأسعار فوق 100 بنس في الحرارة، وهو أعلى مستوى منذ عام 2005 وهو رقم قياسي في الصيف في أوروبا، وصلت الأسعار إلى 40 يورو لكل ميجاواط  للمرة الأولى، حيث يقيس مقياس الحرارة كمية الطاقة الموجودة في الغاز الطبيعي ويستخدم أحيانًا لحساب فواتير المرافق.

كما ارتفعت الأسعار في آسيا، حيث تحاول البلدان جذب شحنات الغاز الطبيعي المسال لتلبية الطلب القوي، حيث تجاوز السعر الفوري لشحنات الغاز الطبيعي المسال 15 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وفقًا لاستشارات الطاقة ICIS، كما أن الأسعار في أوروبا والمملكة المتحدة، عند التحويل، تقترب من 14 دولارًا لكل وحدة حرارية.

تابع مواقعنا