الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملة تحديث وتنشيط برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين بالبحيرة

القاهرة 24
أخبار لا تهمك
السبت 14/أغسطس/2021 - 07:38 م

نظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، بقيادة الدكتور محمود طلحة، وكيل الوزارة، وتحت إشراف الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، سلسلة من الاجتماعات لتحديث وتنشيط برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، بحضور مديري الإدارات الفنية والصحية التابعة للمديرية وبحضور منسقي البرنامج في جميع المستشفيات والإدارات الصحية.

وأشار، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إلى أن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين هو برنامج علاجي وهو حق لبعض فئات المجتمع حددتهم الدولة، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والخدمة العلاجية دون حد أقصى للتكلفة، وتشمل جميع الحالات الحرجة والطوارئ والخدمات الطبية بكل انواعها وصرف العلاج مجانا.

موضحا فئات الغير قادرين المستفيدين من المنظومة هم: أصحاب دعم كرامة، أصحاب دعم تكافل وأفراد أسرهم الغير مؤمن عليهم، أصحاب معاش الضمان الاجتماعي وأفراد أسرهم الغير مؤمن عليهم.

لافتا إلى أن الفئات المستفيدة من المنظومة تستحق أن تتلقى جميع الخدمات العلاجية بجميع الوحدات الصحية، وفي حالة الاحتياج لخدمة طبية غير متوفرة بالوحدة يتم الإحالة إلى أقرب مستشفى لتوفير الخدمة المطلوبة سواء كانت خدمة علاجية أو أجهزة تعويضية، أما حالات الطوارئ يتم تقديمها في أي مكان تتوفر فيه الخدمة مباشرة.

تابع مواقعنا