رئيس التحرير
محمود المملوك

بعنوان العمل وبناء الأوطان.. يوم ثقافي في حب مصر بالغربية

جانب من الندوة الثقافية
جانب من الندوة الثقافية

توافد العديد من المهتمين بالشأن الثقافي بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، للمشاركة في فعاليات اليوم الثقافي، الذي أقامته الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، داخل قصر ثقافة المحلة تحت عنوان العمل وبناء الأوطان.

واستهل مدير القصر أحداث اليوم بكلمة أكد خلالها أن مصر تحتاج لسواعد أبناءها الشرفاء من أجل استكمال العمل الجاد والبناء، مشيرا إلى رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي لشباب مصر، بأنهم هم القادرون على كتابة التاريخ، لوطنهم بحماسهم وعزيمتهم.

وشدد الدكتور أيمن عيسى، استشاري إدارة وتنمية الموارد البشرية، على أن مبادئ المواطنة والانتماء والتعايش السلمي، لا بد وأن تكون هي السائدة داخل نفوس أبناء الوطن، مع التأكيد على ضرورة بذل أقصى الجهد لرفعته وحماية أراضيه، مضيفا أن لكل مصري دور هام في التنمية ودفع عجلة التقدم، مع الحرص على عدم إهدار موارد الدولة الوطنية.

واستعرض الصحفي محمد عبد العظيم، أبرز النتائج المترتبة على العمل، ومن بينها أنه مصدر الدخل الفردي للمواطن، كما أنه مصدر الدخل القومي للوطن، مشيرا إلى أن العمل يقلل البطالة في المجتمع، كما أنه له انعكاسات كبيرة على استقرار الأسرة، وبالتالي نلاحظ انخفاض في معدلات الجريمة، واختتم حديثه بدعوة جميع أفراد المجتمع بالسعي للعمل والإخلاص فيه.

وشهد ختام اليوم الثقافي فقرات عديدة من المواهب الصغيرة والشابة من أبناء محافظة الغربية، حيث قدم الأطفال باقة من الأغنيات الوطنية والقصائد الشعرية في حب مصر، فيما شارك آخرون بلوحات فنية في الفن التشكيلي وفنون الخط العربي، هذا وقد حرصت إدارة القصر على منح المواهب شهادات تقدير للتميز في أعمالهم المقدمة.

عاجل