الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ياسمين الخطيب تثير الجدل في 6 أيام.. تفاصيل أزمة زفافها وإصابتها بكورونا «صور»

ياسمين الخطيب
فن
ياسمين الخطيب
السبت 14/أغسطس/2021 - 10:36 م

أثارت الإعلامية ياسمين الخطيب قلق جمهورها ومحبيها، بعد إعلان إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد 6 أيام فقط من زواجها برجل الأعمال رمضان حسني، وذلك خلال قضائهما شهر العسل.

ياسمين الخطيب وجهت اعتذارًا لمن حضر زفافها من أقاربها وأصدقائها، وطالبت منهم العزل أو الكشف للاطمئنان على صحتهم خوفًا من عدوتها لهم متمنية السلامة والخير للجميع.

ياسمين الخطيب نشرت قبل قليل عبر ستوري حسابها بموقع انستجرام آية قرآنية هي: « قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب»، وذلك في ظل المعاناة التي تعيشها إثر إصابتها بفيروس كورونا.

ياسمين الخطيب عبر انستجرام 

 

الجمهور يدعو لـ ياسمين الخطيب 

حرص جمهور ومتابعي ياسمين الخطيب على الدعاء لها بالشفاء العاجل وأنهالت التعليقات من الجمهور كالتالي: ألف سلامة عليكي ربنا يشفيكي وتقومي بالسلامة إن شاء الله، لا حول ولا قوة إلا بالله الله يتم شفاكي على خير، فيما تساءل البعض على وضع زوجها وإذا أصيب أيضًا بكورونا أم لا.

حفل زفاف ياسمين الخطيب 

يوم 8 أغسطس احتفلت ياسمين الخطيب بزفافها على رجل الأعمال رمضان حسني، بأحد الفنادق بمنطقة التجمع الخامس بحضور عائلة العروسين والأصدقاء المقربين، وعدد من الفنانين منهم المطرب محمد شاهين ومحمد سراج بجانب عدد من الإعلاميين. 

حفل زفاف ياسمين الخطيب
حفل زفاف ياسمين الخطيب
حفل زفاف ياسمين الخطيب
حفل زفاف ياسمين الخطيب

ياسمين الخطيب تستعين بمأذونة بدلًا من مأذون 

وكان اللافت للنظر في زفاف ياسمين الخطيب هو أن من تكلف بعقد قرانها مأذون شرعي من السيدات وليس من الرجال كما هو معتاد.

ياسمين الخطيب تثير الجدل بسؤال في زفافها 

كما أثارت ياسمين الخطيب الجدل أيضًا في زفافها بعد أن طالبتها المأذونة أن تردد ورائها جملة زوجتك نفسي على مذهب الإمام أبي حنيفة، فردت عليها ياسمين الخطيب: اشمعني مذهب الإمام أبي حنيفة، وهو التساؤل الذي عرضها للانتقادات والسخرية.

وحرصت ياسمين الخطيب على توضيح سبب سؤالها بعد الانتقادات التي وجهت لها، إذ كتبت في منشور عبر حسابها بموقع انستجرام: أبويا كان رجل مستنير وعلي درجة مرموقة من الوعي والثقافة ناشر ابن ناشر وحفيد ابن الخطيب مؤسس أول مطبعة على أرض مصر فقال لي: في مكتبتي كتاب متخصص عن المذاهب الإسلامية اسمه الملل والنحل اقرئيه واختاري.
وأوضحت ياسمين الخطيب أنها كانت صغيرة ولا تفهم شيئًا وحينما كبرت قرأت إن أحدهم سأل شيخ الأزهر العظيم الشيخ محمود شلتوت عن مذهبه، فقال: أنا مسلم وكفى، مشيرة إلى أنها من المبدأ ذاته سألت المأذونة في أثناء عقد قرانها: اشمعني على مذهب أبو حنيفة ليه مانقولش على مذهب رسول الله؟.

وقالت ياسمين الخطيب إن المأذونة أوضحت لها أنها مذهب الإمام أبو حنيفة النعمان هو المعتمد للصيغة الرسمية للزواج بالقانون المصري.

واختتمت حديثها أن الأمر لا يستحق الضجة الكبيرة التي أثيرت، متابعة: كل ما أردته هو تأكيد قول الشيخ شلتوت -رحمه الله- وأرضاه مسلم وكفى.

تابع مواقعنا