الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نقله للمتحف الكبير.. مساعد وزير السياحة يكشف موعد عرض مركب الملك خوفو

الدكتور الطيب عباس
تقارير وتحقيقات
الدكتور الطيب عباس
الأحد 15/أغسطس/2021 - 12:33 ص

قال الدكتور الدكتور الطيب عباس، مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، إن فريق المتحف المصري الكبير سيبدأ في ترميم مركب الملك خوفو قبل عرضه بالمتحف الخاص بها بجوار المتحف المصري الكبير والتي يسمي بمركب الملك خوفو.

الدكتور الطيب عباس 

وأضاف مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن المركب سيتم الانتهاء من ترميمه بعد نحو 4 شهور كاملة منذ وقتنا الآن، مشيرًا إلى أن عرضه سيكون مع افتتاح المتحف المصري الكبير الذي لم يتم تحديد موعد افتتاحه حتى الآن.

وأشار عباس إلى أن خلال علمية نقل المركب لم يتم تفكيك المركب بشكل كامل ولكن تم تفكيك أجزاء معينة مثل كبينة القبطان والمجاديف ومقدمة ومؤخرة المركب.

وأكد أنه قبل عملية النقل تم عمل مسح راداري للأرض الصخرية تحت مبنى المتحف القديم بمنطقة آثار الهرم حتى الطريق الأسفلتي في الجهة الشرقية للتأكد من قدرتها على تحمل الأوزان والممرات والشدادات المعدنية التي تمت إقامتها لتأهيل المبنى والمركب للنقل، وكان هناك فريقا متميزا من مرممي مركز ترميم المتحف المصري الكبير والمجلس الأعلى للآثار قاموا بعمل مسح بأشعة الليزر للمركب لتوثيق أدق تفاصيلها وتغليفها استعدادًا للنقل.

تابع مواقعنا