الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق مطار سفنكس 3 أشهر إضافية لاستكمال أعمال التطوير

مطار سفنكس الدولى
سياسة
مطار سفنكس الدولى
الأحد 15/أغسطس/2021 - 08:52 ص

 

أكد مصدر مطلع بوزارة الطيران المدني أنه من المقرر أن يتم مد فترة إيقاف مطار سفنكس الدولى عن العمل لمدة 3 أشهر إضافية لاستكمال أعمال التطوير الجارية الآن بالمطار.
وقال المصدر في تصريحات للقاهرة 24 إنه من المتوقع أن يتم الإنتهاء من كافة أعمال التطوير في نهاية شهر ديسمبر المقبل بعد مد فترة الأعمال من 3 أشهر إلى 6 أشهر.
وأشار المصدر إلى أن أعمال تطوير المطار جارية الآن دون توقف بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالمطار وأن اجتماع تم على مستوى قيادات المطار بالتنسيق مع الشركة المصرية للمطارات وتم استعراض الموقف النهائي وعليه سيتم طلب فترة أخرى للانتهاء من أعمال التطوير.
وأشار المصدر إلى أن أعمال التطوير الجارية بمطار سفنكس سيكون من شأنها جاهزيته للافتتاح وقدرته الاستيعابية على  استقبال كافة الرحلات التي ستصل القاهرة لزيارة المتحف المصري الكبير ومنطقة الأهرامات.
وتابع أن مطار سفنكس سيستقبل رحلات اليوم الواحد التي من المقرر أن تقلع من المدن السياحية المصرية إلى القاهرة لزيارة المتحف ومنطقة الأهرامات وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار وكذلك الشركات التي ستشارك في الخطة الموضوعة لتشغيل المطار.
ولفت إلى أنه من المخطط خلال الفترة القادمة أن يتم إنشاء قرية بضائع بالمطار لاستيعاب حركة التصدير إلى الخارج خاصة وأن المطار يقع على طريق الإسكندرية الصحراوى والذي يضم مئات من محطات الفرز والتعبئة العاملة في مجال والفواكة والمتجات الزراعية، بالإضافة إلى خدمة المنطقتين الصناعيتين بمدينتي 6 أكتوبر والسادات.

ومن المقرر أن تتم أعمال التطوير في المطار حيث سيتم إعداد المطار لاستقبال 900 راكب في الساعة الواحدة وهو 3 أضعاف التشغيل السابق، بالإضافة إلى توسعة مبنى الركاب لتصل المساحة الإجمالية للمبنى إلى 23 ألف متر مسطح، بدلًا من 4500 متر مسطح، وتوسعة صالة سفر بمساحة 6500 م2، وصالة وصول بمساحة 7000م 2، ومنطقة مطاعم بمساحة 1000م2، وإنشاء 28 "كاونتر" check in، وإقامة منطقة بنوك وحجر الصحي، ومنطقة سيور، و8 كاونترات جوازات، و8 سلالم متحركة بالإضافة إلى محطة تبريد بقدرة 1440 طن تبريد.

 


 

تابع مواقعنا