الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة تدعو الشباب لزيارة أفرع جهاز المشروعات والتعرف على الفرص المتاحة

نيفين جامع وزيرة
اقتصاد
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
الأحد 15/أغسطس/2021 - 10:46 ص

دعت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، المواطنين للاستفادة من مختلف الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات لتمويل مشروعاتهم الجديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة والتيسيرات والمزايا الجديدة التي يقدمها قانون تنمية المشروعات فيما يتعلق بإجراءات وخطوات تأسيس المشروع والمساعدة في تسويق المنتجات.

وذلك من خلال تخصيص نسبة من المشتريات الحكومية لهذه المشروعات والمعاملة الضريبية المبسطة بالإضافة إلى عدد كبير ومتنوع من الخدمات غير المالية التي يقدمها الجهاز، ومنها الدورات التدريبية التي تؤهلهم إلى بدء هذه المشروعات.

وأضافت أن أفرع الجهاز بالمحافظات أصدرت خلال نفس الفترة 2654 شهادة لتصنيف المشروعات للاستفادة من مزايا القانون، كما أصدرت 551 رخصة لتوفيق أوضاع المشروعات العاملة في القطاع غير الرسمي للتحول للقطاع الرسمي كما شارك نحو 1500 عارض في 55 معرضًا نظمها الجهاز أو شارك في تنظيمها، وقد حققوا مبيعات بلغت نحو 39 مليون جنيه.

وأكدت نيفين جامع، أن فروع الجهاز بالمحافظات تستقبل المواطنين يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 4 عصرًا باستثناء يومي الجمعة والسبت، كما يمكن للمواطنين الاتصال بالرقم 16733 للتعرف على مقار هذه الفروع، كما يمكنهم معرفة تفاصيل الخدمات التي يقدمها الجهاز من خلال موقعه الإلكتروني www.msmeda.org.eg.

تابع مواقعنا