الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنيا يتفقد مراكز تلقي لقاح كورونا

محافظ المنيا يتفقد
محافظات
محافظ المنيا يتفقد مركز تلقي لقاح كورونا
الأحد 15/أغسطس/2021 - 11:02 ص

تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، اليوم الأحد، عددًا من مراكز تلقي لقاح كورونا الثابتة والمتحركة؛ لمتابعة آلية سير العمل وتذليل العقبات للتيسير على المواطنين.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة؛ حيث تفقد المحافظ، المركز الطبي الشرقي بمدينة المنيا والمخصص للمسافرين، ونقاط تلقي لقاح فيروس كورونا على كورنيش النيل، وداخل المسرح الروماني المكشوف.

وقال المحافظ، إن التوسع في توفير اللقاحات، يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية من خلال توفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا من خلال منافذ ومراكز ووحدات ثابتة ومتنقلة لتسهيل حصول المواطنين عليها حرصًا على صحتهم، وحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا؛ ما يسهم في استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية.

وأوضح القاضي، أنه تم تخصيص 4 مراكز لتلقي لقاح كورونا للمسافرين فقط، وهي مكتب صحة أول -مركز مغاغة، وحدة شوشة- مركز سمالوط المركز الطبي الشرقي- مدينة المنيا، مكتب صحة ثالث -مركز ملوي، وذلك لمن سجلوا بياناتهم على موقع وزارة الصحة، وتلقوا رسالة ومكالمة بموعد ومكان التطعيم، تسهيلًا لهم ومنعًا للتزاحم على مراكز التطعيم، هذا بالإضافة إلى مراكز تلقي اللقاح الثابتة وعددها 17 مركزًا، وهي مخصصة لجميع المواطنين، وكذلك 30 فريقًا متحركًا؛ منها 2 على كورنيش النيل، بشرط التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة.
وحرص المحافظ على الاستماع إلى المواطنين الراغبين في تلقي اللقاح، مؤكدًا أن اللقاح مجاني لجميع المواطنين، وناشد القاضي، المواطنين بالإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان، وهو: https://egcovac.mohp.gov.eg، وذلك للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصًا على صحتهم وسلامة المجتمع، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الخط الساخن 15335.

تابع مواقعنا