الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علي معلول يحقق رقما قياسيا تاريخيا مع الأهلي بعد تألقه أمام إنبي

علي معلول
رياضة
علي معلول
الأحد 15/أغسطس/2021 - 11:09 ص

واصل علي معلول، تحقيق أرقاما قياسية خلال مسيرته مع النادي الأهلي هذا الموسم، حيث ظهر الدولي التونسي بمستوى مميز للغاية، وكان عنصرا مؤثرا في مسيرة المارد الأحمر سواء على الصعيد المحلي أو القاري.

وساهم علي معلول، في تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز على فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في المباراة النهائية بثلاثة أهداف دون مقابل.

ويأمل علي معلول، أن يواصل قيادة المارد الأحمر من أجل التتويج بلقب الدوري المصري رغم صعوبة المهمة، خاصة بعدما فقد الأهلي العديد من النقاط التي كانت كفيلة بأن يحسم الفريق الصدارة.

ويعد صاحب الـ 31 عاما من العناصر المؤثر للغاية في تشكل الأهلي وفي حال غيابه عن الفريق دائما ما يفتقد المارد الأحمر حلا هجوميا مؤثرا، سواء بالتسجيل أو بصناعة الأهداف.

رقم قياسي لـ علي معلول هذا الموسم

وخلال الموسم الحالي في الدوري المصري الممتاز، استطاع علي معلول أن يصنع 11 تمريرة حاسمة خلال 20 مباراة خاضها مع المارد الأحمر في المسابقة المحلية، كان آخرها أمام إنبي في الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري الممتاز.

وانفرد علي معلول، بصدارة قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري المصري هذا الموسم متفوقا على عمرو الحلواني لاعب فريق أسوان الذي صنع 10 تمريرات حاسمة، في موسم يعد استثنائيا أيضًا للاعب زهرة الجنوب.

وبالنظر إلى مسيرة علي معلول سواء مع الأهلي أو الصفاقسي التونسي الذي لعب له قبل الانتقال للمارد الأحمر، فلم يقدر الدولي التونسي من قبل على صناعة أكثر من 10 أهداف خلال موسم واحد من قبل.

ويعد أقصى عدد من صناعة الأهداف وصل له خلال مسيرته مع الصفاقسي التونسي 8 تمريرات حاسمة، وحققها مرتين موسمي 2014/2015 و2011/2012.

أما مع النادي الأهلي فخلال 5 مواسم ارتدى فيها قميص المارد الأحمر فأقصى عدد وصل له اللاعب من صناعة الأهداف وصل إلى 7 وكان ذلك في موسم 2018/2019، لكنه ضرب كل هذه الأرقام بعد تألقه الملفت خلال الموسم الحالي.

تابع مواقعنا