الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج إلى عدم الانسياق وراء الشائعات عن مصر

وزيرة الهجرة
تقارير وتحقيقات
وزيرة الهجرة
الأحد 15/أغسطس/2021 - 12:14 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن هناك دومًا حرب شائعات يواجهها المصريين في الخارج بشكل عام، مؤكدة: "محدش يصدق اللي بيتقال برة من حرب شائعات لتغيير الحقائق عن مصر".

وأوضحت  وزيرة الهجرة، أن حرب الشائعات ظهرت وبشدة وقت جنوح السفينة إيفرجيفن بقناة السويس، مُشككين في قدرة الدولة على مواجهة تلك الأزمة وبالرغم من ذلك قدرت الدولة المصرية في خلال أيام أن تقوم بتحريك السفينة العالقة.

وأكدت الوزيرة، على أن الشائعات التي تبث دومًا بالخارج تحاول تغيير الحقائق والمفاهيم عن مصر وما تبذله وتقدمه من مجهودات للتنمية، مُشيرة إلى أن مؤتمر اليوم الهدف منه هو بث برسائل تأييد ومشاركة في العملية التنموية كي نفتخر بكل ما يقدمه الوطن من إنجازات.

وانطلق صباح اليوم الأحد، فاعليات المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، وذلك بحضور نحو 400 مشارك، و33 كيانا مصريا بالخارج من 18 دولة حول العالم.

ويعقد المؤتمر من أجل لقاء ممثلي الكيانات والمصريين بالخارج والاستماع لمقترحاتهم وسبل تنفيذها، وهو الأمر الذي يأتي تزامنا مع الإنجازات التي تشهدها الدولة المصرية في مختلف المجالات، وإعلان السيد الرئيس انطلاق الجمهورية الجديدة.

وأكدت الوزيرة أن هذه النسخة تأتي امتدادا للنسخة الأولى التي أطلقتها وزارة الهجرة في يوليو 2019، لإشراك للمصريين بالخارج في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، واستعراض ما حققته مصر من إنجازات في وقت قياسي.

وتخصص النسخة الثانية من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج لدعم رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة والمشاركة في المشروع القومي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، والذي يسهم بقوة في المحافظات والقرى الأكثر تصديرًا لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

تابع مواقعنا