رئيس التحرير
محمود المملوك

فقد بصره وتوفي بأزمة قلبية.. سطور من حياة الفنان فؤاد أحمد

فؤاد أحمد
فؤاد أحمد

في مثل هذا اليوم الموافق 15 أغسطس، فقد الوسط الفني فنانًا من الطراز الثقيل، واحدًا من أهم وألمع نجوم الفن، الذي عُرفَ بإتقانه الشديد للأدوار؛ ما كلفه هذا فقدانه بصره لمدة 20 سنة، هو الفنان الكبير فؤاد أحمد.

يعتبر الفنان فؤاد أحمد من أحد النجوم، الذين تعرضوا للظلم الكبير في الوسط الفني؛ حيث إنه تعرض لفقدان بصره، بسبب ماكياج في شخصية هامان، فكان يدهن رأسه وجسده بألوان الزيت والقطران، ولإزالتها كان يضطر إلى الاستحمام  بالبنزين والجاز؛ ما أدى إلى إصابته بالعمي.

فؤاد أحمد في مسلسل محمد رسول الله

فؤاد أحمد

وظل الفنان أحمد فؤاد في خانة مظاليم الوسط الفني؛ حيث إنه لم يحصل على ما يوازي موهبته الفنية، وعطاءه للفن طوال حياته؛ حيث امتلك هذا الفنان العبقري قدرات فنية هائلة، جعلته يُبدع في أداء أدوار الشر، فكان يتقمص الدور بشكل قوي، كان يظهر ذلك على ملامحه ونبرة صوته، ونظرات عينه وكل حواسه، أثناء تجسيده أدوار الشر.

فؤاد أحمد في فيلم المشبوه

وفاة فؤاد أحمد

قدم كثيرًا من أدوار الشر في مشواره الفني، فهو البلطجي في فيلم المشبوه، وخمسة باب، وزوج الأم الذي تسبب لابنة زوجته في أزمة نفسية، في فيلم خلي بالك من عقلك، مع الزعيم عادل إمام، والفنانة شريهان، وشخصية السامري، في مسلسل محمد رسول الله.

فؤاد أحمد

ومن أشهر أعماله فيلم: رجل لهذا الزمان، القطار، البؤساء، رجل لهذا الزمان، الملعوب، أرزاق يا دنيا، الثعابين، كما شارك في العديد من المسلسلات؛ منها جحا المصري، السيرة الهلالية، سامحوني مكانش قصدي، جمهورية زفتى، الإمام الأعظم أبوحنيفة النعمان.