الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة تكشف موعد البرنامج التدريبي لمبادرة تطوير بلاستيك مصر لدعم الشباب

مبادرة تطوير بلاستيك
تقارير وتحقيقات
مبادرة تطوير بلاستيك مصر
الأحد 15/أغسطس/2021 - 12:27 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه  سيتم إطلاق الإعلان الرسمي للبرنامج التدريبي لمبادرة “تطوير بلاستيك مصر” خلال شهر أغسطس الجاري على مواقع التواصل وعلى مدار 15 يومًا، متضمنا تدريب نظرى وآخرعملي (دراسات عملية وزيارات ميدانية)؛ لتمكين الشباب من الخريجين الجدد ورواد الأعمال للتسجيل والمشاركة ممن لديهم أفكار مبتكرة في مجال إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية وتطوير الإنتاج.

وأضافت الوزيرة، ليتناسب مع احتياجات المرشحين من قبل المؤسسات غير الحكومية والشركات الناشئة ممن لديهم أفكار ولديهم بالفعل مشاريع على أرض الواقع وتحتاج إلى تطوير، وذلك بهدف تنمية مهاراتهم وإعداد رائد أعمال محترف ومن ثم مساعدتهم على النجاح في إنشاء وإدارة مشروعاتهم الخاصة.

 وتختتم فعاليات البرنامج التدريبي بتكوين فريق عمل ينقسم إلى مجموعتين الأولى ممن لديهم مشاريع على أرض الواقع سيتم تقييم أداء هذه المشاريع، وإذا كانت نتيجة التقييم إيجابية تتولى المبادرة من خلال البرنامج الوطني عملية دراسة الجدوى الخاصة بتطوير خطوط الإنتاج والتي ستساعد أصحاب المشروعات على النجاح في مشروعاتهم الخاصة.

أما المجموعة الثانية فهي مجموعة التوعية وتنطلق بفرق العمل للزيارات الميدانية وتوعية المصنعين بقانون إدارة المخلفات الجديد 202 لعام 2020.

وأعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، البدء في تنفيذ مبادرة "تطوير بلاستيك مصر" لجمعية بدر ظاهر للتنمية المجتمعية، لدعم شباب الخريجين ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة، والتي تم إطلاقها شهر يونيو الماضي بمحافظة الغربية، تحت رعاية وزارة البيئة، من خلال البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بالتعاون مع جهاز تنظيم إدارة المخلفات بالوزارة.

للتسجيل والاشتراك في المبادرة يرجى ملء البيانات من خلال الضغط هنا.. 

تابع مواقعنا