الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اكتشف في مقبرة لا تخصه.. أبرز التماثيل في بدروم المتحف المصري بالتحرير

 تمثال لشخص يدعى
تقارير وتحقيقات
تمثال لشخص يدعى "أمنحتب"
الأحد 15/أغسطس/2021 - 12:55 م

يحتوي المتحف المصري بالتحرير على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية، والتي تعود إلى عصور مختلفة، ومنها العصر اليوناني الروماني والفرعوني والعصر المتأخر والعصر الحجري والدولة القديمة والدولة الوسطى والدولة الحديثة.

وفي هذا السياق كشفت مصادر من وزارة السياحة والآثار، لـ«القاهرة 24» عن قطع أثرية فريدة من نوعها لكن توجد في بدروم المتحف المصري بالتحرير، مشيرًا إلى أن هذه القطع يتم ترميمها تباعًا وبعدها تعرض في قاعات العرض الخاصة.

 تمثال  لشخص يدعى "أمنحتب"

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أنه من ضمن هذه القطع الأثرية الموجودة في بدروم المتحف المصري بالتحرير، تمثال  لشخص يدعى أمنحتب، وصنع التمثال من الحجر الرملي الملون، ويعود إلى عصر الملك تحتمس الثالث (1479-1427 ق.م)، وتم اكتشافه هذا التمثال عام 1993، بواسطة بعثة جامعة كامبردج في بئر داخل مقصورة بمقبرة  TT99 في شيخ عبد القرنة بالأقصر.

 تمثال  لشخص يدعى أمنحتب

وأشار إلى أن المقبرة TT99 تخص المشرف على حاملي الأختام سننفري وترجع لعصر الملك تحتمس الثالث، حيث إن التمثال لا يخص صاحب المقبرة بل يخص نائب المشرف على حاملي الأختام أمنحتب، وهو زوج ابنة سن- نفرى وتقع مقبرته على مسافة قصيرة، وتحمل رقم TTC3 وقد أعيد اكتشافها عام 2009 بواسطة البعثة البلجيكية.

تابع مواقعنا