الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يطالب بتغيير اسم العاصمة الإدارية لـ مدينة السيسي الجديدة

هاني دري أباظة عضو
سياسة
هاني دري أباظة عضو مجلس النواب
الأحد 15/أغسطس/2021 - 01:17 م

أعلن هاني دري أباظة عضو مجلس النواب، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، عن تأييده مقترح إطلاق اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، على العاصمة الإدارية الجديدة تحت اسم مدينة السيسي الجديدة. 

وقال أباظة في بيان، إنه تقدم بطلب إلى رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي الجبالي، لمناقشة المقترح ودراسة إمكانية تنفيذه، مشيرًا إلى أن فكرة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة جاءت برؤية ودعم من الرئيس السيسي.
   
وأشار أباظة إلى أن إطلاق اسم السيسي على العاصمة الإدارية تحت اسم مدينة السيسي الجديدة، هي رسالة للعالم أجمع وقوى الشر والظلام بأن الشعب المصري يقف خلف الرئيس السيسي على قلب رجل واحد.

وأكد أباظة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حقق إنجازات كثيرة ولم ينسب لنفسه فضلًا ولم يطلق اسمه على مشروع، بل إنه دائم التكريم لمن صنعوا إنجازات لخدمة الوطن، والأولى أن يتم تكريم من أنقذ الوطن وقاده إلى بر الأمان.

مدينة السيسي الجديدة

وقال أباظة إنه يدعم مقترحات حملة دعم الاستقرار الوطني والدعم الإعلامي والسياسي للرئيس، برئاسة اللواء مجدي أبو المجد، والتي تبنت فكرة تقديم الشكر الواجب للرئيس السيسي من خلال إطلاق اسم السيسي على العاصمة الإدارية الجديدة لتكون «مدينة السيسي الجديدة  Elsisi New City»، موضحًا أنه أقل تقدير للقائد الذي أعطى ولازال يعطي الكثير، ويستحق من جموع الشعب المصري كل الدعم والتقدير.


وكانت حملة دعم الاستقرار الوطني والدعم الإعلامي والسياسي للرئيس، برئاسة اللواء مجدي أبو المجد قائد قوات المظلات السابق، قد دعت في وقت سابق إلى تغيير اسم العاصمة الإدارية لتصبح مدينة السيسي الجديدة، تخليدًا لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أنقذ الوطن وقاد سفينة التنمية والبناء منذ 30 يونيو 2013 وحتى الآن.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أنه سيتم  طرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة، في البورصة المصرية، خلال عامين وبملاءة مالية قوية  تعتمد على أن تكون لديها نحو 100 مليار جنيه سيولة في البنوك، وذلك لترتفع قيمتها السوقية فيما بعد إلى 3 و4 تريليونات جنيه، كما ذكر أن البعض يحاول تشويه الدولة  في أنها تدفع أصولًا سائلة في المشروعات العقارية، مؤكدًا أن الدولة تحقق أفكارًا جديدة  لتحقق سيولة.

تابع مواقعنا