السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جولة داخل سوق السمك بالعريش.. كيلو الدنيس بـ 70 جنيهًا «صور وفيديو»

سوق السمك - شمال
محافظات
سوق السمك - شمال سيناء
الأحد 15/أغسطس/2021 - 01:26 م

يشهد سوق السمك بمدينة العريش، إقبال المواطنين على شراء السمك القادم من بحيرة البردويل، أحد أنقى بحيرات الأسماك في مصر.

وتشتهر محافظة شمال سيناء بإنتاج كميات كبيرة من الأسماك، سواء كانت من البحر الأبيض المتوسط أو بحيرة البردويل، وجميعها من أجود أنواع السمك بمختلف أنواعه، ومن أشهر هذه الأسماك سمك الدنيس والبوري.

قال رامي المغربي، أحد تجار سوق السمك بمدينة العريش لـ «القاهرة 24»، إن السوق به أجود أنواع الأسماك بسعر يناسب الجميع، فيوجد السوبر ويوجد الدرجة الثانية والثالثة وتختلف أسعارها حسب حجمها ونهايتها. 
 

وأضاف المغربي، «أن سعر كيلو السمك البوري اليوم يتراوح ما بين 60 إلى 65 جنيهًا بينما سعر كيلو أبو منقار 40 جنيهًا، بينما سعر كيلو الدنيس يتراوح ما بين 70 إلى 75 جنيهًا وتوجد منه أحجام صغيرة، وتباع 3 كيلو منه بأ 100 جنيه».

وتابع: «ووصل سعر الجمبري اليوم إلى  100جنيه للكيلو من بحيرة البردويل بينما الأقل حجمًا يصل سعره إلى كيلو ونص بمائة جنيه، وسمك السردين يُباع 3 كيلو بـ 100 جنيه، ويتراوح سعر الشبار ما بين 25 إلى 30 جنيهًا للكيلو الواحد، أما عن سعر الكابوريا يتراوح ما بين 40 إلى 70 جنيهًا للكيلو الواحد».

يذكر أن العميد أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء أعلن عن مشروع لتطوير بحيرة البردويل، لزيادة إنتاجية البحيرة من الأسماك، وذلك بناء على توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

أسعار السمك
أسعار السمك
أسعار السمك
أسعار السمك


ويبلغ عدد مراكب الصيد العاملة في بحيرة البردويل  1228 مركبًا موزعة على 3 مراسي، وهى مرسى أغزيوان وبه 700 مركب، مرسى التلول وبه 375 مركبًا، ومرسى النصر وبه 178مركبًا، حيث يعمل بكل مركب من هذه المراكب من صيادين اثنين إلى 3 صيادين مؤكدًا على أن عدد الصيادين العاملين بالبحيرة يبلغ نحو 3000 صياد، علاوة على 1000 شخص آخرين من العاملين في الخدمات المعاونة لهم.

تابع مواقعنا