الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على شروط التقديم بكلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ

كلية الذكاء الاصطناعي
تقارير وتحقيقات
كلية الذكاء الاصطناعي
الأحد 15/أغسطس/2021 - 02:50 م

يتضمن تنسيق الجامعات 2021/ 2022 العديد من كليات الذكاء الاصطناعي في الجامعات المصرية، وتخصصات الذكاء الاصطناعي بكليات الحاسبات والمعلومات.

وتأتي كلية الذكاء الاصطناعي جامعة كفر الشيخ كأول كلية للذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط، وتضم الكلية 4 أقسام أساسية وهي برمجة الآلة واسترجاع المعلومات، الروبوتات والآلات الذكية، علوم البيانات، تكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة.

 

نظام الدراسة بكلية الذكاء الاصطناعي جامعة كفر الشيخ

يحصل الطالب على بكاليريوس في علوم الذكاء الاصطناعي بعد الدراسة 4 سنوات بالكلية، وتقبل الكلية الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة بشعبتي علمي رياضيات وعلمي علوم، وذلك طبقا للحد الأدنى للقبول الذي يحدده مكتب التنسيق.

وتهدف الكلية بشكل واضح إلى بناء وتأهيل الكوادر البشرية في قطاعات الدولة المتنوعة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتطوير برامج أكاديمية بالجامعة التي ترتبط بعلوم تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تعمل على  تقويه وتعزيز مجالات التميز في أبحاث الذكاء الاصطناعي، كما تدعم البحث العلمي في مجالات الذكاء الاصطناعي، وتسعى لإنشاء شراكات استراتيجية مع المعاهد والجامعات العالمية في المجال، وهدف ذلك هو النهوض بالاقتصاد المعرفي الوطني عن طريق مخرجات أبحاث الذكاء الاصطناعي، والاستثمار بأحدث التقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها في جميع ميادين العمل بكفاءة رفيعة المستوى.

الأوراق المطلوبة للتقديم بتنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2021

يتطلب إحضار الأوراق الآتية للتقديم بكلية الذكاء الاصطناعي:
1 -  جواب أو بطاقة الترشيح

2 - صور شخصية وصورة للكشف الطبي (8 صور)

3 - شهادة ميلاد حديثة مطبوع عليها الرقم الثلاثي وصورة منها

4 - صورة لبطاقة الرقم القومي

5 - التجنيد استمارة 2 جند واستمارة 6 جند من مكتب التجنيد

 

رسوم كلية الذكاء الإصطناعي جامعة كفر الشيخ 

بلغت رسوم الدراسة  770 جنيهًا للساعة المعتمدة الواحدة للطلاب الذين التحقوا بالدراسة  السنة الماضية، بالإضافة  إلى الرسوم الإدارية التي تبلغ 1800 جنيه للعام الجامعي، وتسدد رسوم الدراسة  في بداية كل فصل دراسي ولا تتضمن هذه الرسوم المراجع الدراسية، أو أي رسوم أخرى تقررها إدارة الجامعة، وتزيد رسوم الساعة المعتمدة في الفصل الدراسي بنسبه تصل إلى 25% عن الفصول الدراسية الرئيسية.

 

تابع مواقعنا