الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأييد براءة سما المصري في سب وقذف ريهام سعيد

ريهام سعيد وسما المصري
حوادث
ريهام سعيد وسما المصري
الأحد 15/أغسطس/2021 - 04:16 م

قضت محكمة مستأنف جنح المحكمة الاقتصادية، اليوم الأحد، بتأييد الحكم الصادر من محكمة الجنح محكمة أول درجة، ببراءة سما المصري؛ من اتهامها بسب وإزعاج الإعلامية ريهام سعيد، ورفض الدعوى المدنية المرفوعة من ريهام سعيد.

اتهامات سما المصري 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهمة سامية أحمد عطية، الشهيرة بـسما المصري في القضية رقم 535 لسنة 2020، في غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية بمحافظة القاهرة، بقذف المجني عليها ريهام عمرو حسن سعيد، وشهرتها ريهام سعيد، بأن أسندت لها أمور لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها.

 وتضمن هذا الأمر طعنًا في عرضها، وذلك بأن ظهرت في مقطع مصور، ووجهت للمجني عليها تلك العبارات، وأرسلت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق الواتساب.

وأضافت التحقيقات، أنها سبت بطريق التليفون المجني عليها ريهام سعيد، بأن وجّهت لها العبارات والألفاظ الخادشة للشرف والطاعنة في العرض، بأن ظهرت في مقطع مصور وجهت فيه إليها عبارات مُبتذلة.

 ونشرت هذا المقطع عبر إرساله لأصدقائها عبر تطبيق الواتساب، واعتدت على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وذلك بأن ظهرت بمقطع مصور مُخالف وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق الواتساب، ونشرت معلومات وأخبار عن طريق الشبكة المعلوماتية تنتهك خصوصية المجني عليها ريهام سعيد دون رضاها، وذلك بأن ارتكبت الأفعال كما وردت بالاتهام الأول وإرسالها لأصدقائها عبر تطبيق.

وأصدرت المستشار مروة هشام بركات، حكمًا بمُعاقبة سما المصري، في قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، قبل أن تخفف محكمة مُستأنف الحكم إلى 6 أشهر فقط. 

تابع مواقعنا