الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرق شاب بشاطئ هدير غربي الإسكندرية.. وجهود من الغواصين لاستخراج الجثة

الشاب الغريق
محافظات
الشاب الغريق
الأحد 15/أغسطس/2021 - 05:11 م

شهد شاطئ هدير بمنطقة العجمي غرب الإسكندرية، حادث غرق صباح اليوم الأحد، لشاب يبلغ من العمر 20 عاما، وتقوم قوات الإنقاذ النهري وغواصين الخير بالبحث عن جثمانه.

وقال إيهاب المالحي؛ قائد فريق غواصين الخير بالإسكندرية، إن الغريق يُدعى نور الدين أحمد، 20 عاما، ولقي مصرعه بشاطئ هدير بمنطقة البيطاش التابعة لحى العجمي بغرب المحافظة.

وطالب المالحي غواصي الخير بالتوجه للمكان الغرق لسرعة البحث عن جثمان الغريق وإيجاده قبل غروب شمس اليوم.


وكانت نيابة العامرية أول بالإسكندرية قد قررت الأسبوع الماضي التصريح بدفن جثة شاب لقي مصرعه غرقا بشاطئ قرية الزراعيين بمنطقة النخيل، وذلك بعد العثور على جثمانه يطفو على سطح البحر، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال مسؤولي الشاطئ عن الحادث.

وتلقى اللواء محمود أبو عمرة، مديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة العامرية أول، يفيد بورود بلاغ بوجود غريق يدعى خالد محمد، 16 سنة، مقيم بمحافظة القاهرة، بشاطئ قرية الزراعيين بمنطقة النخيل غرب المحافظة.


وقال الكابتن إيهاب المالحي، قائد فريق غواصين الخير إن جثمان الغريق ظهر على سطح الماء صباح الاثنين الماضي، مشيرًا إلى أنه شاب يُدعى خالد محمد علي- 16 سنة، غرق في منطقة النخيل شاطئ الزراعيين، مؤكدا أن أسرته تواصلت مع غواصي الخير لسرعة الوصول إلى الشاطئ للبحث عن الغريق.


وكان الدكتور رأفت حمزة، أستاذ مساعد بجامعة الإسكندرية ومدرب معتمد للاتحاد الدولي للغوص والاتحاد المصري للإنقاذ، قال، في بيان صحفي الأسبوع الماضي، إن شواطئ الإسكندرية تعرضت لارتفاع كبير في أمواج البحر، وهو ما تبعه وجود تيارات سحب كبيرة للمياه، ومن المتوقع أن تزيد اليوم، لافتا إلى أن بداية الموجة هي أقوى نقطة للسحب، ولهذا يجب الحذر من السباحة خاصة للأطفال.

وأكد "حمزة" في بيان صحفي صادر عن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، ضرورة رفع الرايات الحمراء على كل الشواطئ وقت ارتفاع الأمواج، كما ناشد رواد الشواطئ بالانتباه التام للأطفال والاكتفاء بلعبهم على الرمال، نظرًا لأن تيارات السحب بالبحر كبيرة، وتبدأ من الشاطئ لأن بداية الموجة هي أقوى نقطة للسحب.

 

تابع مواقعنا