الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل حفل جائزة موركس دور بعد حادث انفجار عكار

موركس دور
فن
موركس دور
الأحد 15/أغسطس/2021 - 06:11 م

قرر الطبيبان فادي وزاهي الحلو مؤسسا جائزة موركس دور تأجيل الحفل الذي كان من المقرر إقامته يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 أغسطس، تبعًا للظروف التي حلت بلبنان بعد انفجار عكار الذي نتج عنه العديد من الضحايا والمصابين.

ونشرت الصفحة الرسمية للجائزة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بيانًا بالتأجيل، ونص على الآتي: بعد الفاجعة الجديدة التي ألمّت بوطننا لبنان والتي تمثلت بالانفجار في بلدة التليل العكارية، والذي أودى بحياة العشرات من القتلى والجرحى، قررت لجنة الموركس دور إرجاء الحفل الذي كان مقررًا أن يقام مساء الأربعاء 18 آب الجاري إلى موعد يحدد لاحقًا تبعًا للظروف.

علمًا بأن حفل موركس دور في دورته العشرين كان سيخصص لبيروت أيقونة الصمود تحت شعار الأمل رغم الألم كلفتة تضامنية من عدد كبير من الفنانين اللبنانيين والعرب، وكان سيعود بعد غياب قسري لسنتين بهدف بلسمة جراح بيروت وأهلها بأغنية وكلمة وحب ووفاء.

سيبقى موركس دور واجهة الإبداع والثقافة والفن على أمل عودة الحياة الطبيعية إلى لبنان، وإذ تتقدم اللجنة بأحر التعازي من أهالي الضحايا تتمنى للجرحى الشفاء العاجل، مع الأمل أن ينجي الله لبنان من أي مصيبة جديدة.

وبلغ عدد ضحايا انفجار صهريج وقود في بلدة تليل الواقعة بعكار شمال لبنان إلى 22 قتيلًا و79 مصابًا، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحي اللبنانية، موجهًا ميشال عون الرئيس اللبناني أهمية وضرورة التحقيق لمعرفة أسباب الحادث الذى أنهى حياة العشرات من اللبنانيين.

 

تابع مواقعنا