الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"وودسايد بتروليوم" تسعى لشراء وحدة النفط التابعة لـ "بي إتش بي" بـ 14.7 مليار دولار

وحدة النفط
اقتصاد
وحدة النفط
الأحد 15/أغسطس/2021 - 06:25 م

تسعى وودسايد بتروليوم، لشراء وحدة النفط التابعة لمجموعة بي إتش بي BHP، مقابل نحو 20 مليار دولار أسترالي يعادل 14.7 مليار دولار، حيث بدأت بالفعل المحادثات حسب صحيفة فاينانشيال ريفيو الأسترالية. 

وذكرت الصحيفة، أنه بموجب اقتراح وودسايد، ستعرض الشركة أسهمًا لشركة BHP مقابل كامل أعمال أنشطة النفط، والتي سيتم نقلها بعد ذلك إلى مساهمي BHP، لضمان عدم تغيير السيطرة.

وسيجعل الاستحواذ وود سايد اللاعب الأول الواضح في قطاع النفط والغاز الأسترالي، لافتة إلى أن المحادثات جارية ولم يتم الاتفاق النهائي، ورفضت الشركات التعليق على ما نشرته الصحيفة الأسترالية.

وقالت بلومبرج نيوز الشهر الماضي، أن مجموعة BHP كانت تفكر في الخروج من النفط والغاز في عملية خروج بمليارات الدولارات من شأنها تسريع تراجعها عن الوقود الأحفوري، ورفض متحدث باسم BHP التعليق على التقرير.

في حين قالت BHP منذ فترة طويلة إن أعمال النفط كانت أحد ركائزها الاستراتيجية وجادلت بأنها ستجني الأموال لعقد آخر على الأقل، تريد الشركة تجنب الوقوع في الأصول التي قد يصبح بيعها أكثر صعوبة، حيث يحاول العالم الابتعاد عن الوقود الأحفوري، كما قال أشخاص مطلعون على الأمر لـ بلومبرج نيوز الشهر الماضي.

يساعد خروج BHP من كل أنشطة الفحم الحراري والنفط في تحسين نظرة المستثمرين لها كشركة موجهة نحو سلع المستقبل. ومن المتوقع أيضًا أن توافق شركة المناجم قريبًا على تشغيل منجم عملاق للبوتاس في كندا، مما قد يجعلها موردًا رئيسيًا لمغذيات المحاصيل بمجرد بدء الإنتاج. ومن المقرر أن تعلن BHP عن نتائجها السنوية في 17 أغسطس.

تابع مواقعنا