الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قاضي «جنايات المنصورة» يلقن المتهمين في واقعة قتل شقيقين لاعتراضهما على بيعهم مخدرات درسًا قاسيًا

هيئة المحكمة
محافظات
هيئة المحكمة
الأحد 15/أغسطس/2021 - 07:11 م

لقن قاضي الدائرة السابقة بمحكمة جنايات المنصورة، المتهمين في واقعة قتل شقيقين بسبب اعتراضهما على بيعهم مواد مخدرة أسفل منزلهما بمركز دكرنس، بمحافظة الدقهلية، درسًا قاسيًا، خلال جلسة النطق بالحكم بإعدامهما.

وقالت المحكمة خلال كلمتها: «ليس من طبيعة المحكمة أن تمهد لقضائها ببعض العبارات والجمل، لكن هذه الواقعة وما انطوت عليه من ملابسات، حال قيام المتهمين ببيع المواد المخدرة، اعترض المجني عليهما على أفعالهم المؤثمة قانونا، فما كان من المتهمين إلا أن توجهوا عن منزلهما، وعادوا وبحوزتهم أسلحة آلية وخرطوش، بعد أن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتلهما، وما أن ظفروا بهما حتى عادلوهم بوابل من الأعيرة النارية قاصدين قتلهم، فأودوا بحياة السمرة السيد رسلان، وشقيقها عبدالرازق، وأحدثوا إصابات بشقيقهما الثالث أشرف، والذي نجى بحياته من المجزرة».

وأضافت المحكمة:«عبر المتهمون عن خسة بشرية حملت الكثير من البشاعة، فمزقت العيون دموعا، وأخذتنا إلى مأساة حقيقية لا علاج لها ولا شفاء، تجرد فيها المتهمين من الإنسانية، وتحولوا لقاطعي طرق وقابضي أرواح، وهوا إلى الدرك الأسفل بإتيان أبشع الأفعال وأشنعها، غير هيابين، ومستبيحين دماء المجني عليهما، في جريمة مؤلمة وثقيلة على النفس في أحداثها».

وقررت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار مجدي علي قاسم، وعضوية المستشارين وائل صفوت راشد، ومحيي الدين محمد الكناني، ومحمد أحمد شعبان، إعدام المتهمين في القضية رقم 6642 لسنة 2014 جنايات مركز دكرنس، والمقيدة برقم 160 لسنة 2014 كلي جنوب المنصورة، والخاصة بقتل شقيقين بمركز دكرنس، بعد اعتراضهما على بيع مواد مخدرة أمام منزلهما.

وكانت المحكمة أحالت أوراق المتهمين محمد م. م. ع. وشقيقه محمود م. م. ع، ويقيمان بقرية نجير مركز دكرنس، لفضيلة المفتي الجلسة الماضية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، أسوة بالمتهمين الآخرين في نفس القضية، وذلك لقيامهم جميعا بقتل كل من السمرة السيد رسلان إبراهيم، وشقيقها عبد الرازق، وإصابة شقيقهما، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، يوم 15 ديسمبر 2014.

وكشف أمر الإحالة، أن المتهمين بيتوا النية على قتل المجني عليهما، وأعدوا أسلحة نارية وبيضاء، وأمطروا المجني عليهما بالأعيرة النارية، واستقرت بجسدهما وأودت بحياتهما.

وأكدت التحريات، أن خلاف نشب بين المتهمين والمجني عليهما، بسبب معاتبتهما لهم لبيعهم مواد مخدرة أمام منزلهما، وفي اليوم التالي أحضر المتهمين أسلحة نارية، وأمطروا المجني عليهما بوابلا من الرصاص، أرادوهما قتيلين في الحال.

تابع مواقعنا