رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انطلاق فعاليات التدريب الصيفي بمتحف الحضارة بالفسطاط «صور»

انطلاق فاعليات التدريب
تقارير وتحقيقات
انطلاق فاعليات التدريب الصيفي بمتحف الحضارة
الأحد 15/أغسطس/2021 - 08:32 م

بدأ المتحف القومي للحضارة المصرية اليوم الأول من فعاليات التدريب الصيفي، الذي ينظمه لطلاب كلية وخريجي كليات الآثار بأقسامها المختلفة “آثار مصرية - إسلامية - ترميم” تحت عنوان: "NMEC Summer School"

ويوفر البرنامج التدريبي إتاحة الفرصة لطلبة كليات الآثار بتخصصاتها المختلفة والاحتكاك العملي ببيئة العمل داخل المتاحف والتعرف على الدور الذي يقدمه المتحف.

انطلاق فاعليات التدريب الصيفي الذي ينظمه المتحف القومي للحضارة المصرية 

ويعتبر المتحف القومي للحضارة المصرية، ليس فقط عرضًا للمقتنيات والقطع الأثرية وإنما هو مؤسسة تعليمية بحثية تربوية متكاملة، بما يحقق فرصة كبيرة لهم في اكتساب خبرات كبيرة تسهم في خلق جيلا جديدا من الكوادر الشابة القادرة على العمل في الحقل الأثري في المستقبل.

انطلاق فاعليات التدريب الصيفي الذي ينظمه المتحف القومي للحضارة المصرية 

واستهل برنامج التدريب بكلمة افتتاحية ألقاها كل من يحيى حسين، رئيس معمل ترميم الآثار المعدنية والمشرف على تدريب مجموعة الترميم، ورحاب جلال أمين متحف بمتحف الحضارة والمشرفة على تدريب مجموعة طلاب اقسام الآثار المصرية والإسلامية.

وقد تضمنت الكلمة ترحيبًا بالمتدربين واستعراضا لخطة ومراحل البرنامج التدريبي، تلى ذلك محاضرة بعنوان: "المعامل العلمية المركزية بمتحف الحضارة"، ألقتها  مي دياب، رئيس معمل التحليل بالأشعة السينية بمتحف الحضارة، ثم محاضرة أخرى بعنوان:"المناهج التحليلية لتوصيف المواد الأثرية: خطوة نحو ممارسات الحفاظ على القطع الأثرية"، وألقاها مينا مجدي باحث في الكيمياء التحليلية للدراسات الآثرية بمتحف الحضارة.

انطلاق فاعليات التدريب الصيفي الذي ينظمه المتحف القومي للحضارة المصرية 

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف، أن الأنشطة الثقافية والتعليمية التي يقوم بها المتحف من ندوات ومحاضرات ومؤتمرات علمية سوف تساهم بدور كبير في التوعية المجتمعية، ورفع قيمة المستوى الثقافي والأثري، وكذلك المهني ليرتقي بالمستوى الفكري لجميع المشاركين والمتخصصين والعاملين والطلاب.

انطلاق فاعليات التدريب الصيفي الذي ينظمه المتحف القومي للحضارة المصرية 

وأضاف الدكتور غنيم، أن هذه الفعاليات ستجعل من متحف الحضارة بؤرة اهتمام لجميع الزائرين سواء على المستوى المحلى أو العالمي، مما يجعلنا نفخر بهذا المتحف أمام كل شعوب العالم.

تابع مواقعنا