الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ندوة بغرفة القاهرة للتوعية بنظام التسجيل الجمركي المسبق

غرفة القاهرة
اقتصاد
غرفة القاهرة
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 06:02 ص

نظمت شعبة تجار الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية برئاسة فوزي عبدالجليل، ندوة لتوعية منتسبيها بنظام التسجيل الجمركي المسبق للشحنات في حضور ممثلين عن مصلحة الجمارك.

وكشف متى بشاي، نائب رئيس الشعبة، أن الندوة شهدت الرد من قبل مسئولي مصلحة الجمارك على كافة استفسارات التجار حول منظومة التسجيل الجمركي المسبق.
 

c7f6334b-930e-4f50-896b-ac62a87a92f7
c7f6334b-930e-4f50-896b-ac62a87a92f7


وأكد "نائب رئيس الشعبة"، أن التنسيق مع مسئولي الجمارك لتوعية التجار بالقوانين واللوائح الجمركية أمر في منتهي الأهمية لاستقرار السوق.

وقال "بشاي"، إن التوعية في هذه المرحلة التجريبية لمنظومة التسجيل الجمركي المسبق مهم لتفادي الأخطاء قبل التطبيق الالزامي بداية شهر أكتوبر المقبل وهو الأمر الذي جعل الشعبة تهتم بتوعية منتسبيها من خلال ممثلي الجمارك لشرح سبل التعامل مع هذه المنظومة والرد علي كافة الاستفسارات التي يطرحها التجار.

حضر الندوة أعضاء مجلس إدارة شعبة الأدوات الصحية بالغرف التجارية، هيثم السميح نائب رئيس الشعبة، وأحمد تيسير سكرتير الشعبة، ومتى بشاي نائب أول الشعبة، وأيمن الفخراني، رئيس شعبة الأدوات الصحية باتحاد الصناعات، وأحمد عبدالواحد رئيس شعبة الجمارك بغرفة القاهرة التجارية، وعدد من مستوردي قطاع الأدوات الصحية.

وأوضح عبدالجليل، أنه سيتم عقد العديد من الدورات لمنسبي الشعبة، مشيرا إلى أن ندوة التسجيل المسبق للشحنات كانت مثمرة للغاية حيث قام مسؤول الجمارك بتوضيح كل ما يتعلق بالمنظومة.

ولفت عبدالجليل، إلى أنه تم خلال الندوة، الرد على جميع الأسئلة حول نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI»، منوها بأن النظام يسمح بتبادل بيانات ومستندات الشحنات إلكترونيًا والحصول على موافقة مسبقة قبل الشحن، خلال 48 ساعة من وقت تقديم الطلب، مما يقلل زمن الإفراج الجمركي وتتمكن الجهات المعنية من رصد أي خطر على البلاد من خلال نظام إدارة المخاطر حيث تضع الدولة المصرية أولوية قصوى لضمان أمن المواطنين.

تابع مواقعنا