الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعة البريطانية في مصر تقدم خدماتها الطبية بسيوة ومطروح لعلاج الأسنان والرمد

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 05/يناير/2019 - 07:08 م

نظمت الجامعة البريطانية في مصر، قافلة طبية لواحة سيوة لمدة خمسة أيام، عالجت خلالها جميع أنواع المشكلات الصحية التي تواجه أهل الواحة فيما يخص الأسنان بجميع تخصصاتها المختلفة وكذلك الرمد.

وإنتقلت القافلة الطبية التي رأستها الدكتورة نادية زخاري، عضو مجلس أمناء الجامعة، وزيرة البحث العلمي سابقاً، إلى محافظة مطروح، لتقديم خدماتها لأهالي مطروح على مدار ثلاثة أيام وذلك بالتعاون مع المركز القومي للمرأة ومعهد السرطان.

ومن جهته أكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية أن الجامعة تقدم خدماتها المختلفة ومنها الطبية للمجتمع في مصر إيمانا منها بأهمية هذا الدور وما يمثله ذلك من أهمية في مسيرة تقدم الأمم، لافتا إلى أن الجامعة تقوم بمثل هذه الأعمال منذ إفتتاحها بسبب دعم مجلس الأمناء برئاسة محمد فريد خميس لهذه الأنشطة المختلفة التي تنعكس بشكل مباشر على جودة الحياة.

وقالت الدكتورة نادية زخاري إن القافلة قدمت خدماتها الصحية المختلفة لأهالي سيوة حيث تم علاج حالات الرمد لجميع الأعمار فعدد الحالات 80 حالة، بالإضافة لقافلة الأسنان والتي قدمت علاجا ل 95 حالة من كافة الأعمار، فضلا عن حالات الماموجرفك والتي بلغ عدد المستفيدين منها 19 حالة من الأعمار السنية مافوق 40 سنة وأضافت زخاري إن إحدي إنجازات قافلة الاأسنان تتمثل في أننا كسرنا كل القواعد حيث قامت سيدة سيوية بشرح برنامج الfdi للأطفال والخاص بتنظيف الاسنان وذلك باللغه الأمازيغية، لغة أهل سيوة”. ويأتي ذلك في إطار خطة الجامعة في تقديم خدماتها المجتمعية.

تابع مواقعنا