الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآن يمكنك شراء سيارة مرسيدس ولامبورجيني ومزارتي بثمن زهيد فى مصر (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 05/يناير/2019 - 09:31 م

نشر أحمد صقر، أحد شباب رواد الأعمال المصريين، تقريرًا يرصد فيه أسعار السيارات الفارهة داخل مصر وخارجها، مشيرًا إلى جودة السيارات المستعملة في دولة اليابان، بسبب عدم استخدام اليابانيون السيارات كثيرا واعتمادهم بشكل كبير على المترو والقطار.

وقال صقر على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن “إحدى الشركات اليابانية المشرفة على بيع السيارات الفاخرة، تمكنت من بيع سيارة مرسيدس، موديل ٢٠١٦ هايبرد بتجهيزات خاصة دريكسون شمال ٤٥٠٠٠ كيلو فقط بـ٥٥ ألف دولار فقط، في الوقت الذي بيعت فيه نفس السيارة موديل 2014 داخل مصر بمبلغ يضاهي الـ3 مليون جنيه في مصر”.

وأوضح، “الفارق الكبير في السعر لنفس موديل وماركة السيارة الفاخرة الأهم في العالم، يظهر في تنظيم مزادات للسيارات الفاخرة في المدن اليابانية المختلفة، وتشرف الشركات على الوصول إلى أقل سعر للمشتري الذي يوكل الشركة في شراء ماركة السيارات التي يحبها”.

وأكد صقر، “السيارات التي يصل عددها إلى ملايين في عشرات المزادات المختلفة، لا تعانى إلا من دريكسيون يمين أو يسار، أو خدش في طبلون السيارة، أو حتى رغبة في التغيير من صاحبها كما السيارة المرسيدس والتي لم تكن سارت سوى 45000 كيلو فقط، لتظهر المزادات رواجا واسعا في أسيا وأوروبا والتي يوفد منها آلاف الألمان للمشاركة فيها لشراء السيارة المرسيدس “فخر الصناعة الألمانية” مستغلين حسن استخدام اليابانيين للسيارات واعتمادهم بشكل أساسي على المترو والقطار، وعدم استخدامه للسيارة إلا في أضيق الحدود وبالتالي النزول بأكثر من نصف السعر لسيارة حديثة وفاخرة دون أن تكون تعاني من أي شيء”.

وأشار إلى أنه “بعد قوانين الجمارك المصرية للعربيات الكهرباء أصبح هناك فرصا كبيرة، والتي كانت تعتمد على شراء السيارات من منطقة الخليج، فيصبح نفس سعر السيارة المرسيدس التي يشتريها المستخدم المصري قرابة الـ” مليون جنيه، بشحنها و ضرائبها في مصر بالقيمة المضافة ورسوم التنفيذ في اليابان وعمولة الشركة اللي بتشتري من المزاد تصل في مصر بسعر ١.٣ مليون جنيه ما يوازي أقل من نص سعرها في مصر والخليج”.

طريقة الدخول في المزاد

-يبدأ المزاد باستلام الشركة قبلها بـ5 ايّام قائمة السيارات المشاركة في المزاد بكل مواصفاتها بالتفصيل.

-لدى الشركة عملاء بيدفعوا مقدم ١٠ آلاف دولار جدية دخول المزاد، وعليه تقوم الشركة بتقديم تقرير عن سعر بيع الموديلات بالمتوسط في آخر شهرين في المزادات المختلفة.

-ويمكن مخاطبة الشركة المشرفة من العميل أو المشتري، رسوم دخول المزاد بمصاريف النقل الداخلي والشحن البحري في كونتينر لحد الخليج أو قناة السويس بتتكلف تقريبا ٢٥٠٠ دولار آخرى.

-المشتري يقرر الحد الأقصى الواقعي طبقا لأسعار البيع في المزاد، ويوكل الشركة بشراء نفس الموديل بنفس السعر أو أقل.

-في حال تمكن الشركة من شراء السيارة بأقل من الحد الأقصى تبلغ المشتري ولا تحصل سوى على النسبة المتفق عليها 7%.

-في حال عدم تمكنها من مجاراة المزاد، تنسحب وتحاول العثور على نفس الموديل في مزاد آخر في المدن اليابانية.

سوق المزادات للسيارات الفاخرة الياباني

أصبح لمزادات السيارات الفاخرة في اليابان، أسواقا دولية وخاصة داخل الشرق الأوسط، وأفريقيا، عشرات السيارات أسبوعيا في كينيا و جنوب افريقيا فيتم الترويج للسيارة المرسيدس G والتي يفضلها الشيخ محمد بن راشد في الإمارات على سبيل المثال، ومن ثم تجد رواجا كبيرا من الإماراتيين للشعور بالملكية، وبنفس الموديل مع أقل من نصف الثمن تقريبا.

فتبلغ قيمة عربية BMW i8 ٢٠١٧ أقل من نصف سعر بيع اللي زيها في مصر والخليج تقريبا ١١٠ ألف دولار، بينما وصل سعر عربية بورش موديل ٢٠١٦، ٣٠ ألف و سعرها أقل من ٥٠ ألف دولار.

وبالإضافة إلى اللامبورجيني والـ Audi R8 تصل أسعارها إلى أقل من أسعار أغلب السيارات الفاخرة دريكسيون شمال سواء ألماني ماركة “مرسيدس وبي ام دبليو أو أودي” أو لاند كروزر وبورش ولكزس.

    في مصر.

تابع مواقعنا