الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احتجاز فتاة سعودية في مطار تايلاند بعد تخليها عن الإسلام

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 06/يناير/2019 - 02:39 م

حاولت شابة سعودية تدعى رهف محمد، الهروب من الكويت إلى أستراليا من بعد أن تخلت عن دينها الاسلامي خوفاً من عائلتها السعودية، ولكن القنصلية السعودية في تايلاند قامت باحتجاز جواز سفرها، مما أدى إلى تركها عالقة في المطار الدولي الرئيسي في بانكوك.

ونشرت تلك الفتاة صورتها الشخصية وصورة من جواز سفرها على “تويتر” وعلقت قائلة إنها تخلت عن دينها الإسلامي وتعتقد أن عائلتها سيقتلها إذا ما أعيدت إلى بلادها.

كما كتبت في تغريدة أخرى: تم سحب جواز سفري من قبل السفارة السعودية. أبي والسفاراة السعودية يحاولون إتهامي بأنني مريضه نفسياً وإنني غير واعيه فيما أفعل، حتى انهم زورو ملف صحي لي في الطب النفسي مع العلم انني سليمة عقلياً وجسدياً؛ انا في خطر حقيقي ياعالم.

وتباينت ردود أفعال المغردين على “تويتر” بين مؤيد ومعارض لموقف الفتاة السعودية المحتجزة، وقال أحد المغريدن: كم مره لازم اكتب واقلك ابحثي ع رقم شرطه تايلند الخارجيه وبلغيهم بحجزك بالمطار وسحب جوازك واطلبي محامي وابحثي ع أرقام جمعيات حقوق الانسان بتايلند وتواصلي معهم تصرفي سريع واضح امن المطار متفق مع المكتب السعودي مافي امل اذا ضليتي تنتظر مساعده من تويتر.

بينما غرد أخر قائلا: “مهما يكن وضعك مأساوي بين عائلتك وأسرتك وبلدك أفضل من أن تضيعي في دوامة الغربة وتسلمي نفسك للذئاب البشرية هناك ينهشونك ويستخدمونك و ثم يرمونك بعد أن يأخذو منك أغلى ماتملكين وهو شرفك”.

تابع مواقعنا