الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة “آبل” تتخلى عن زر الـHome فى آيفون 8 (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 31/أغسطس/2017 - 05:24 م

أعلنت وكالة “بلومبيرج” الأمريكية، أن شركة “آبل” سوف تُدخل تطوراً ثورياً على هاتفها الجديد الذي سيحمل طراز “آيفون 8″، وسيتم تضمينه ببرنامج لقراءة الإيماءات من المستخدم بدلاً من زر (Home) التقليدي الموجود في الهواتف الحالية، كما تقول “بلومبيرغ” إن الصور التي اطلعت عليها تُظهر أن الهاتف الجديد سوف يكون أنحف من النسخ السابقة، وسوف يتضمن قائمة برمجيات تظهر على الشاشة.

وأكد تقرير الوكالة الأميركية، إنه من أجل إغلاق أي تطبيق على الهاتف لن يكون المستخدم بحاجة للضغط على (Home) بعد الآن، وإنما يمكنه ذلك من خلال سحل الشاشة بإصبعه من الطرف إلى المنتصف، فيختفي التطبيق ويغلق تماماً.

وكشفت الوكالة عن بعض المواصفات التي سيتضمنها الهاتف الجديد، من بينها أنه سيحتوي على معالج أسرع، وستكون الحافة أقل حجماً، فيما سيكون الجهاز أنحف من النسخ السابقة، وسينتهي عصر الشحن بالسلك حيث سيتم إعادة شحن بطارية الهاتف لاسلكياً، كما سيحتوي الهاتف على جهاز استشعار للوجه ثلاثي الأبعاد، وستكون الشاشة أطول على اعتبار أن الزر الذي يحتل جزءاً من المساحة لن يكون موجوداً.

ويقول بعض المحللين إن ثمن الهاتف الجديد قد يتجاوز الألف دولار أميركي، على أن هذا السعر قد يرتفع بالنسبة للهواتف ذات الذاكرة الأكبر.

ويأتي الحديث عن تحولات كبيرة وتحديثات ضخمة في “آيفون 8″، بعد أن كان الكثير من المراقبين قد قالوا إن “آيفون 7” قد جاء مخيباً للآمال، حيث إن أغلب مواصفاته جاءت متطابقة أو قريبة إلى حد كبير من مواصفات الهاتف الذي سبقه.

 

تابع مواقعنا