الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا قال أساطير الكرة العالمية عن محمد صلاح؟

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 07/يناير/2019 - 07:34 م

محمد صلاح اسم حفر في تاريخ الكرة المصرية ووصل تألقه إلى العالمية بعد أن تخطى كل الحدود الكروية ليصبح أحد اهم النجوم في الدوري الإنجليزي.

يعد محمد صلاح النجم المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي أحد العلامات الكروية المؤثرة في “الريدز” خلال الموسم الماضي و الحالي أيضا بعد أن حقق العديد من الإنجازات و الألقاب سواء على المستوى الشخصي أو لفريقه، ليكون الوجهة المشرقة للمصريين بالخارج و أهم السفراء لمصر في بلاد “الفرنجة”.

بات صلاح على بعد خطوة من لمس السحاب في الكرة العالمية، حيث لفت أنظار أكبر الأندية العالمية “ريال مدريد و برشلونة” وأصبح هدفًا لهما في الصفقات الصيفية المقبلة بعد أن قدم مستوى رائع مع ليفربول في الدوري الإنجليزي و دوري أبطال أوروبا.

سيكون ” الفرعون  المصري” على موعد مع التتويج غدًا بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، المقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، خلال حفله السنوي الذي ينظمه بالعاصمة السنغالية داكار.

ويتنافس”صلاح” مع زميله السنغالي في الفريق الأحمر ساديو ماني، بالإضافة إلى الجابوني الدولي بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال الانجليزي، لتتجدد المواجهة بين اللاعبين الثلاثة، عقب انضمامهم للقائمة النهائية المرشحة للحصول على الجائزة في عام 2017، والتي حسمها صلاح لصالحه في النهاية.

ويسعى (الفرعون المصري) لمواصلة هوايته في حصد الجوائز والألقاب الفردية، والاحتفاظ بالجائزة التي توج بها في العام الماضي.

“القاهرة 24” يرصد أهم و أبرز التصريحات التي أطلقها أساطير الكرة العالمية عن الدولي محمد صلاح.

في البداية تحدث أفضل لاعب في التاريخ كما قال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” البرازيلي بيليه عن محمد صلاح قائلاً قبل مونديال 2018 في روسيا في تصريحات لصحيفة “الاتحاد” الإماراتية، خلال حضوره مباراة استعراضية مع العديد نجوم الكرة العالمية، وذلك تعليقا على ما يقدمه الفرعون محمد صلاح مع ليفربول: “لا تشعروا بالدهشة، إنه أحد أفضل خمسة لاعبين في العالم الآن.. انتظر مشاهدته يلعب في كأس العالم، أكبر عرس كروي”.

بينما أطلق الأسطورة الأرجنتيني المخضرم دييجو أرماندو مارادونا  تصريحات عن محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي،لقناة أبوظبي الرياضية قال فيها ” يمكنه منافسة كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، وليونيل ميسي لاعب برشلونة على الكرة الذهبية، نحن دائما يكون في ذهننا كريستيانو وميسي، لكن هناك أيضا نيمار وصلاح وإبراهيموفيتش”.

وأضاف: “صلاح لاعب سريع، ليس فقط بالكرة، ولكن أيضا يمتلك سرعة ذهنية تجعله يتخذ القرارات الصحيحة، هو يلعب بقدم يسرى رائعة، ويمرر كرات جميلة لزملائه”.

هناك وجهة نظر أيضا للأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان عن محمد صلاح حيث قال ” لاعب عظيم وأنا أتابعه في روما وليفربول وانتظر منه المزيد”.

فيما كانت تصريحات الإيفواري دروجبا لاعب تشيلسي السابق  عن الفرعون المصري رائعة حيث قال :”لقد أصبح قائداً وزعيماً، رأينا ذلك في ظهوره مع منتخب بلاده وكذلك مع ليفربول”.

بالإضافة إلى الإنجليزي رايان جيجز لاعب مانشيستر يونايتد السابق كان حاضرًا بتصريحه : “تألق صلاح أمر جيد بالنسبة لمصر وأتوقع نجاحه في الدوري الإنجليزي”.

وقال لوتشيانو سباليتى، الذى تولى تدريب محمد صلاح عندما كان لاعباً فى صفوف روما الإيطالى فى تصريحات تليفزيونية :“إنه أفضل لاعب دربته في مشواري كمدرب”.

الإلماني يورجن كلوب المدير الفني الحالي لمحمد صلاح في فريقه ليفربول قال :” تألقه فاق توقعاتي.. وسرعته لا تُصدق”.

الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر : لاعب رائع وعظيم ويقدم كل شيء لمنتخب بلده، فلا يجعلك تطلب منه شيء”.

فرانك لامبارد، نجم تشيلسي السابق قال: لعبت معه في تشيلسي، لقد تحوّل من لاعب يحاول التطور وسط كتيبة قوية من اللاعبين إلى نجم كبير.. أصبح لاعبًا مؤثرًا مع فريقه في كل مباراة .

ستيفن جيرارد نجم نادى ليفربول الإنجليزي المعتزل قال : أعتقد أننا نشهد بداية رجل عظيم. أداؤه كبير في أول موسم له.. كان رائعاً”.

وأضاف: “من الصعب العثور على كلمات جديدة. الجميع يتكلمون عنه، أعتقد أنه الأفضل هذا الموسم.

كان قد فاز ” صلاح”، بجائزة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي في شهر ديسمبر من قبل رابطة اللاعبين المحترفين بإنجلترا.

تفوق الدولي المصري على إدين هازارد “تشيلسي” وهاري كين “توتنهام” وريكاردو بيريرا “ليستر سيتي” وبول بوجبا وماركوس راشفورد “مانشستر يونايتد”.

يعد صلاح ثالث لاعب من ليفربول يحصد الجائزة هذا الموسم، بعد ساديو ماني الذي فاز بها في شهر أغسطس وفيرجيل فان دايك الذي حصدها في نوفمبر.

تابع مواقعنا